Feb 23, 2021 22:08 Asia/Tehran [Updated: Feb 23, 2021 22:47 Asia/Tehran]
  • ظريف: وقف تنفيذ البروتوكول الإضافي يتوافق مع المادة 36 من الاتفاق النووي

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان وقف التنفيذ الطوعي للبروتوكول الإضافي اعتبارًا من اليوم الثلاثاء (23 فبراير) يتوافق تمامًا مع المادة 36 من الاتفاق النووي.

إيران برس - إيران: وفي تغريدة له على صفحته الشخصية، قال ظريف: وفقًا للقانون، أوقفنا التنفيذ الطوعي للبروتوكول الإضافي، هذا يتوافق تمامًا مع المادة 36 من الاتفاق النووي لأن الرئيس الأميركي لم يوقف الانتهاك من قبل هذا البلد ولا تزال الترويكا الأوروبية تفشل في الوفاء بالتزاماتها.

واضاف: التفاهمات مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي يظهر حسن نوايانا، جميع الاجراءات التعويضية قابلة للعودة.

وكان ظريف قد أكد في وقت سابق اليوم انه تم وقف التنفيذ الطوعي للبروتوكول الاضافي بدءا من صباح اليوم الثلاثاء وفقا للقانون المصادق عليه من قبل مجلس الشورى الاسلامي، لافتا في الوقت ذاته الى استمرار تنفيذ اتفاق الضمانات.

وفي تصريح صحفي ادلى به اليوم الثلاثاء على هامش المؤتمر الدولي للمطالب القانونية والدولية للدفاع المقدس، قال ظريف حول توقف التنفيذ الطوعي للبروتوكول الاضافي وعمليات المراقبة من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية خارج اطار اتفاق الضمانات: لقد اعلنا رسميا للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم 15 شباط/فبراير بانه سيتم تنفيذ قانون مجلس الشورى الاسلامي في هذا الصدد بدءا من صباح يوم 23 شباط/فبراير وبناء عليه فقد تم البدء بتنفيذ هذا القانون صباح اليوم.

44

إقرأ المزيد

ظريف : دعم إيران للشعب اليمني يقوم على مبدأ نصرة المظلومين

ظريف: الأمم المتحدة ليس لديها سجل رائع في مجال دعم القانون الدولي

ظريف: لن نتفاوض مع الأمريكيين حول القضايا الإقليمية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية