Dec 29, 2020 21:55 Asia/Tehran [Updated: Dec 29, 2020 22:25 Asia/Tehran]
  • ربيعي: إيران تدين أي مغامرة أمريكية جديدة في العراق

أدان المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، أي مغامرة أميركية جديدة في العراق مؤكدا أن حفظ الاستقرار والأمن في العراق من أهم أولويات طهران.

إيران برس - إيران: وقال ربيعي اليوم الثلاثاء إن إيران تعارض إي إجراء في العراق يتناقض مع مطالب الحكومة العراقية معتبرا أن واشنطن وحلفاءها يتحملون مسؤولية أي أعمال تخريبية وزيادة التوتر في المنطقة.

وأشار ربيعي إلى أن "الولايات المتحدة تدرك أن هناك جماعات عراقية لديها دوافع قومية ووطنية لإنهاء الاحتلال الأمريكي، ولا علاقة لإيران بأعمال تلك الجماعات".

وأضاف: " أعداء السلام والاستقرار في المنطقة يخشون إعادة إحياء الاتفاق النووي وعودة المسار الدبلوماسي مع طهران".

وتابع: "أن هناك من يحاول زرع الألغام في طريق الإدارة الأمريكية المقبلة".

وحمل المتحدث باسم الحكومة الإيرانية واشنطن وحلفاءها مسؤولية أي عمل استفزازي ومسعى لتشويه صورة إيران في المنطقة مؤكدا أن إيران واعية تجاه محاولات ذوي النوايا السيئة لاستغلال التوتر بين طهران وواشنطن.

وقال ربيعي إن إيران مستعدة للدفاع عن أمنها القومي ومصالحها الوطنية وسيادة أرضها وحياة مواطنيها، مشيرا إلى أن طهران أصدرت التحذيرات اللازمة للاطراف المعنية.

وفي حديثه عن اغتيال قائد فيلق القدس، الفريق قاسم سليماني، قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية إن العالم سيكون أكثر أمنا من دون قاتل قاسم سليماني، وفي اشارة الى الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال "نحن سعداء برحيل قاتل قاسم سليماني عن الساحة السياسية الأمريكية".

وأكد ربيعي أن عسكرة منطقة الخليج الفارسي لن تكون لصالح أي دولة في المنطقة أو العالم، مشيرا إلى أن ضمان أمن الخليج الفارسي واستقراره يكون عبر الدول الساحلية للمنطقة.

وأعرب المتحدث باسم الحكومة الإيرانية عن أمل إيران بأن تتخلى الولايات المتحدة عن سياسة التدخل وبث الفرقة في دول المنطقة وأن توقف مغامراتها خارج حدودها.

44

إقرأ المزيد 

ربيعي : على الدول الأوروبية العودة الى التزاماتها في الاتفاق النووي

ربيعي: قدرات إيران النووية والدفاعية ليست قابلة للاغتيال

ربيعي: الإدارة الأمريكية الحالية وصلت إلى نهاية المطاف

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية