Feb 11, 2021 17:08 Asia/Tehran [Updated: Apr 12, 2021 05:40 Asia/Tehran]
  • مقتطفات من رسالة قائد الثورة إلى الرئيس الروسي

كشف المساعد الخاص للشؤون الدولية لرئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران عن مقتطفات من رسالة سماحة قائد الثورة الإسلامية الاستراتيجية إلى الرئيس الروسي.

إيران برس - إيران : وفي حوار مع الموقع الالكتروني “KHAMENEI.IR”، لفت “حسين أمير عبداللهيان” إلى رسالة  سماحة قائد الثورة الإسلامية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، قائلًا إنّ آراء قائد الثورة الإسلامية الكبير كونه أحد المنظرين الذين لهم إدارك صحيح عن هندسة العلاقات الدولية والسياسات العالمية باتت موضع اهتمام عالمي حيث يتم رصد ومتابعة خرائط الطرق التي ترسم في الأجواء الدولية كأفكار جديدة في بلورة النظام العالمي الجديد.

واستطرد أمير عبد اللهيان قائلًا إنّ قائد الثورة الإسلامية يؤكد أنه في مجال السياسة الخارجية ينبغي العمل بشكل متوازن بمعنى العمل بمبدأ “‏ لا شرقية ولا غربية” تمهيدا لصون الاستقلال وفي الوقت نفسه المحافظة على العلاقات مع العالم بأسره.

وأضاف المسؤول الإيراني أنه لا شك في أن القرن الـ21 هو قرن آسيا، قائلًا إنّ زيارة رئيس مجلس الشورى الإسلامي إلى روسيا تمت في توقيت دخل مستأجرون جدد البيت الأبيض وانطلاقًا من هذا فإنها تحمل رسالة إلى حلفاء إيران فحواها أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تبقى أكثر من هذا معطلة للعبة البيت الأبيض الجديدة.

وأردف عبداللهيان مؤكدا أن رسالة قائد الثورة الإسلامية للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” تتضمن نقاطا دقيقة ومهمة كانت محط اهتمام بالغ للروس ذلك في ظل ما تمر به العلاقات الدولية الجديدة في اتجاه يصب في العلاقات الاستراتيجية والمستدامة.

وأضاف الدبلوماسي الإيراني أن الروس وفي ظل نظرتهم إلى التطورات التي تعصف بالعالم والدور المهم الذي تلعبه إيران كونها قوة إقليمية كبرى، لديهم خبرة جيدة إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية، موضحاً أن إيلاء الاهتمام للخبرة الإيجابية في التعاون بين إيران وروسيا في ساحة سوريا رغم معارضة أمريكا، يعتبر إحدى القضايا التي تدل على أن البلدين بإمكانهما تسجيل مزيد من خبرات التعاون الناجح.

44/66

اقرأ المزيد

قاليباف يسلّم رسالة قائد الثورة إلى رئيس مجلس الدوما الروسي

قاليباف يلتقي رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية