Feb 08, 2021 16:36 Asia/Tehran [Updated: Feb 08, 2021 16:47 Asia/Tehran]
  • قاليباف يسلّم رسالة قائد الثورة إلى رئيس مجلس الدوما الروسي

قام رئيس مجلس الشورى الإسلامي، محمد باقر قاليباف، اليوم الإثنين، بتسليم رسالة من قائد الثورة الإسلامية إلى رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، ليسلّمها إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

إيران برس - إيران: وخلال لقائه مع فولودين، صرح قاليباف أن رسالة قائد الثورة للحكومة الروسية تأتي في إطار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وأشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي إلى تأكيد قائد الثورة الإسلامية على تطوير وتعزيز العلاقات بين إيران وروسيا وتوسيع هيكل التعاون الثنائي، معتبرا أن من أهم الأهداف لزيارته إلى روسيا التأكيد على أن العلاقات بين طهران وموسكو لن تتغير تحت تأثير التطورات العالمية.

من جانبه أشاد فياتشيسلاف فولودين، باهتمام قائد الثورة الإسلامية بتعزيز العلاقات الثنائية، قائلا إنه سيقوم بتسليم رسالة سماحته إلى الرئيس بوتين في أسرع وقت ممكن.

ووصل قاليباف إلى موسكو مساء أمس الأحد على رأس وفد برلماني، في أول زيارة خارجية له كرئيس لمجلس الشورى الإسلامي، بدعوة رسمية من رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين.

ويرافق قاليباف خلال هذه الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي، مجتبى ذو النوري، والمتحدث باسم اللجنة، أبو الفضل عمومي، ورئيس لجنة الطاقة النيابية، فريدون عباسي، ورئيس لجنة الزراعة، جواد ساداتي نجاد، إلى جانب مساعد رئيس البرلمان الإيراني الخاص بالشؤون الدولية، حسين أمير عبداللهيان.

33

اقرأ المزيد

قاليباف يصل موسكو حاملًا معه رسالة هامة 

قاليباف: على أمريكا العمل بالتزاماتها بدل وضع شروط مسبقة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية