Jan 20, 2021 13:00 Asia/Tehran [Updated: Jan 20, 2021 13:31 Asia/Tehran]

أكد رئيس مكتب رئاسة الجمهورية في إيران أنه من المؤكد أن تصرفات حكومة الرئيس الأمريكي المنتخب ‘جو بايدن’ ستكون مختلفة عن حكومة سلفها ترامب.

وخلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء وردا على سؤال لوكالة إيران برس الدولية للأنباء حول توقعه عن مقاربات حكومة الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية، قال “محمود واعظي” إن تصرفات ترامب حيال إيران خلال السنوات الأربع الماضية كانت تتسم بالتطرف وكذلك كانت حيال جيران أمريكا، والدول الأوربية والأسيوية لا تتحلى بالحكمة ولا تتماشى مع الأدبيات السياسية وعلى هذا فإن مقاربات حكومة جو بايدن ستكون مختلفة.

وأضاف رئيس مكتب رئاسة الجمهورية في إيران أن حكومة بايدن ستبدأ بمسؤوليتها اعتبارا من الليلة وتترقب إيران بأن ترى كيف ستكون مقاربة هذه الحكومة إزاءها.

وأردف واعظي قائلًا إنّ إيران مستعدة لأي ظروف وما يهمها هو رفع إجراءات الحظر وأن تصبح الظروف والعلاقات التي تجمعها مع العالم طبيعية وأن تتمكن من تصدير منتجاتها إلى الأسواق العالمية بسهولة كما أنه يجب أن تكون إيران قادرة على استيراد حاجاتها الضرورية وأن تتمتع بعلاقات مصرفية عادية كما كانت سابقا.

66

اقرأ المزيد

طهران تعلن عن قائمة عقوبات ضد كبار مسؤولي أميركا

الجيش الأمريكي يؤمِّن واشنطن قبيل تنصيب بايدن

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية