Jan 19, 2021 21:58 Asia/Tehran [Updated: Jan 19, 2021 22:42 Asia/Tehran]
  • الجيش الأمريكي يؤمِّن واشنطن قبيل تنصيب بايدن

أشارت تقارير أمنية إلى أن احتمال حدوث اقتحام أو هجوم على كافة مباني «الكابيتول» في مجمل الولايات المتحدة الأمريكية تتصاعد وتيرته، في وقت تواصل فيه السلطات الأمنية في واشنطن استعداداتها لتأمين حفل التنصيب، حتى بدت العاصمة الأميركية حصنا منيعا.

إيران برس -الأميركيتان: وانتشرت مؤخرا صور لعناصر من الحرس الوطني الأميركي، وهم في أهبة الاستعداد، كما لو أن حربا تُدق طبولها في البلاد.

ويتخوف المسؤولون الأميركيون من احتمال حدوث ما أسموه هجوما داخليا من بعض أفراد الحرس الوطني المشاركين في تأمين مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن غدا الأربعاء. 

وفيما يتحقق مكتب التحقيقات الفدرالي من الجنود قبل المراسم وسط اجراءات أمنية مشددة، أعلنت السلطات اعتقال مسؤول من ولاية نيو مكسيكو ضمن حملة اعتقالات لمتورطين في أحداث اقتحام الكونغرس.

وتتحسب السلطات لحدوث أعمال عنف مشابهة لتلك التي حدثت في السادس من يناير الجاري، عندما اقتحم أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكونغرس.

وأسفرت أعمال العنف حينها عن سقوط 5 قتلى وعشرات الجرحى، بينما كان "الغوغاء" يحاولون تعطيل تصديق أعضاء الكونغرس على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية.

44/88

إقرأ المزيد

واشنطن أشبه بثكنة عسكرية قبل حفل تنصيب بايدن 

الكونغرس يصدق على فوز جو بايدن وترامب يرضخ

المجمع الانتخابي يؤكد فوز بايدن بالرئاسة الأمريكية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية