Jan 19, 2021 19:35 Asia/Tehran [Updated: Jan 19, 2021 22:53 Asia/Tehran]
  • روحاني: تأجيل التلقيح ضد كورونا في إيران جريمة أميركية ضد شعبنا

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إعاقات وتضييقات من جانب أمريكا في توفير مصادر لشراء لقاح كورونا هو السبب في التأجيل للبدء بالتطعيم العام ضد فيروس كورونا في إيران.

إيران برس - إيران: وأضاف الرئيس روحاني اليوم الثلاثاء في جلسة رؤساء اللجان التخصصية التابعة للمركز الوطني لمكافحة كورونا أن توفير لقاح كورونا هو من أولويات  إيران مؤكدا أنه لولم تقم إدارة ترامب الإرهابية بخلق مشاكل وفرض قيود في مجال توفير مصادر شراء لقاح كورونا لكان بإمكاننا تطعيم اللقاح أسرع من الان وهذا كانت جريمة أخرى ارتكبها الأميركان بحق الشعب الإيراني.

وصرح الرئيس روحاني أنه رغم كل هذه التضييقات وفرض القيود اتخذت التدابير اللازمة لشراء لقاح كورونا وسيصل أول شحنة من لقاح كورونا والتي أيدتها وزارة الصحة، البلاد خلال الأسابيع القادمة ومن ثم ستبدأ عملية التطعيم في إطار الوثيقة الوطنية المحددة.

وتزامنا مع إنتاج لقاح كورونا في بعض الدول ، كانت الاختبارات السريرية لإنتاج لقاح كورونا الإيراني ناجحة وحسبما أعلن رئيس الهيئة التنفيذية لأمر الإمام الخميني (ره) سيتم إنتاج لقاح كورونا الإيراني إنتاجا ضخما خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

44

إقرأ المزيد 

إنتاج ضخم للقاح كورونا الإيراني خلال الأشهر الثلاثة القادمة

أعراض جديدة لفيروس "كورونا" مرتبطة بالعين

حقن 3 متطوعين إيرانيين آخرين باللقاح الإيراني ضد كورونا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية