Jan 10, 2021 16:04 Asia/Tehran [Updated: Jan 10, 2021 22:30 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس : قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي إنه لو لم تتوقف اجراءات الحظر على إيران، فإن طهران ستقوم بوقف التنفيذ الطوعي للبروتوكول الإضافي في خطوتها اللاحقة. 

وحول أهمية إلغاء الحظر على إيران قبل عودة أمريكا الى الاتفاق النووي أضاف أبوالفضل عموئي في مقابلة خاصة مع وكالة إيران برس الدولية أنه ووفق المادة السادسة لقانون "الخطوة الاستراتيجية لإلغاء الحظر" ، لو لم تف دول "4+1" بالتزاماتها، سيتوقف التنفيذ الطوعي للبروتوكول الإضافي في غضون شهرين من دخول هذا القانون حيز التنفيذ.

وصرح المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي أن الأنشطة النووية السلمية الإيرانية کانت الأکثرعرضة للتفتيش من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية بحيث أن 23% من عمليات التفيتش التي قامت بها الوكالة كانت من حصة إيران. 
 
وصرح عموئي أن تنفيذ قانون الإجراءات الاستراتيجية لرفع العقوبات يحظي بدعم كبير من جانب نواب مجلس الشورى الإسلامي الذين اعتمدوا في المرحلة الأولى رفع نسبة تخصيب اليورانيوم الى 20 بالمائة على جدول الأعمال. 
 
وأردف قائلا أنه لو استمرت إجراءات الحظر وواجهت إيران مشاكل في مجال تجارتها الخارجية، فإن عملیات التفتیش المستندة على البروتوكول الإضافي ستتوقف. 
 
44
إقرأ المزيد 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية