Dec 05, 2020 07:45 Asia/Tehran [Updated: Jan 20, 2021 15:01 Asia/Tehran]
  •  إيران تنتقد الوكالة الدولية للطاقة الذرية

انتقد مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى المنظمات الدولية بفيينا، كاظم غريب آبادي، الوكالة الدولية للطاقة الذرية، تسريب تقرير سري للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول برنامج إيران لنصب 3 سلاسل من أجهزة الطرد المركزي الجديدة في منشاة نطنز.

إيران برس - إيران: وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، ’’تويتر‘‘، أمس الجمعة، كتب غريب آبادي، أنه يجب على الوكالة أن تعيد النظر في آلياتها السرية ومنها استخدام الموقع الالكتروني الداخلي ’’غاواتم‘‘ كوسيلة للمراسلات.

وتابع غريب آبادي أن مسؤولية الوكالة ليست مقتصرة على تحديث التطورات فقط، بل أيضا الحفاظ على المعلومات السرية لإجراءات الضمان للدول.

وأعلنت المصادر الغربية نقلا عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بأن إيران تخطط لتركيب المزيد من أجهزة طرد مركزي أكثر تطوراً من طراز IR-2M في منشأة نطنز النووية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تسريب تقارير سرية للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول أنشطة إيران النووية إلى وسائل الإعلام.

وكان المندوب الروسي الدائم لدى المنظمات الدولية بفيينا، ميخائيل أوليانوف، قد احتج سابقًا على كشف التقارير السرية للوكالة الدولية للطاقة الذرية في وسائل الإعلام.

33

اقرأ المزيد

غريب آبادي: على الوكالة الدولية للطاقة الذرية إعلان موقفها بشأن اغتيال الشهيد فخري زادة

تفاصيل مشروع البرلمان الإيراني لتخفيض التعاون مع الوكالة الذرية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية