Nov 29, 2020 10:38 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2020 11:47 Asia/Tehran]

قال نائب رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفاز لشؤون التنمية وتكنولوجيا الإعلام إنه سيكون لوكالة إيران برس للأنباء حضور فاعل ومؤثر على الساحة الدولية.

إيران برس - إيران: وقال ’’رضا علي دادي‘‘ في مقابلة حصرية مع وكالة إيران برس للأنباء: كسرت وكالة إيران برس المصورة للأنباء بحضورها على الساحة الدولية الاحتكار الإعلامي للقوى السلطوية وباتت تنقل الحقائق إلى مشاهديها بدقة على خلاف ما تحاول وسائل الإعلام الغربية ترويجه.  

وتابع: تشهد الساحة الدولية تنافسًا جادًا في المجال الإعلامي، بحيث باتت كل واحدة من وسائل الإعلام تحكي ما تريد عن قضية أو مشهد أو حدث وسيكون لوكالة إيران برس للأنباء حضور جيد وفاعل على الساحة الدولية والصعيد الإعلامي.

وأردف: نحاول أن نحل مشاكل وكالة إيران برس للأنباء على غرار باقي الوكالات التابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفاز حتى تتسنى ظروف ملائمة للوكالة المذكورة.   

وأشار إلى فوز مؤسسة الإذاعة والتلفاز الإيرانية بالجائزة العليا لصناعة الإعلام في اجتماع الجمعية العامة لاتحاد إذاعات أسيا والمحيط الهادئ (ABU) لعام 2019، وتابع: يبدأ منتدى تكنولوجيا المعلومات فعاليات دورته السابعة عشرة من اليوم الأحد افتراضيًا ولهذا المنتدى الذي يقام سنويًا، نتائج إيجابية منذ انطلاقه.

وأضاف: في هذه السنة التي سميت بسنة قفزة الإنتاج، تسعى مؤسسة الإذاعة والتلفاز إلى وضع إنتاج أجهزة البث محليًا على رأس جدول أعمالها ولا يخفى أن عددًا لا بأس به من البنى التحتية للمؤسسة أنتجت محليًا.

وقال: الهدف من بث القنوات التلفزيونية بتقنية عالي الجودة (HD) هو زيادة دقة الصورة وهناك مساعٍ تبذل لبث القنوات المحلية بهذه التقنية وآخر قناة بدأت البث بتقنية ’’إتش دي‘‘ بين القنوات الموجهة للخارج هي قناة ’’العالم‘‘ التي تفوق نظيراتها من حيث دقة الصورة.

22

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية