Nov 22, 2020 20:59 Asia/Tehran [Updated: Nov 23, 2020 11:15 Asia/Tehran]
  • غريب آبادي: إيران دخلت مرحلة جديدة من تخصيب اليورانيوم 

اعتبر سفير وممثل ايران الدائم في مقر الأمم المتحدة في فيينا، بأن حقن غاز سادس فلوريد اليورانيوم هو الخطوة الأخيرة لبدء تخصيب وفصل اليورانيوم 238 عن اليورانيوم 235.

إيران برس - إيران: وأضاف غريب آبادي خلال مقابلة مع موقع خبر أون لاين أنه في نطنز بالإضافة إلى الجيل الأول من أجهزة الطرد المركزي ، ستقوم أيضًا سلسلة من 174 جهازًا جديدًا للطرد المركزي( IRM) بتخصيب اليورانيوم.

وأشار إلى التحديات الخطيرة التي تواجه الاتفاق النووي وعد بعضا منها على سبيل المثال الانسحاب الأحادي وغير القانوني للولايات المتحدة من الاتفاق وإعادة فرض الحظر ثم تقاعس الأوروبيين عن تعويض هذا الوضع في الوقت الذي امتثلت إيران لجميع التزاماتها بشكل كامل وفعال ، لمدة عام واحد بعد انسحاب الولايات المتحدة.

واوضح غريب آبادي ان الاوروبيين لم يتخذوا على مدى العامين ونصف العام الماضيين ، أي إجراءات عملية ملموسة للوفاء بالتزاماتهم في مجالي رفع الحظر والتعاون النووي السلمي مع إيران. 

وصرح إنه لأمر مثير للسخرية حقًا أن دولة مثل الولايات المتحدة التی لديها آلاف الرؤوس النووية وقامت بنشر أسلحة نووية وهي داعم خاص للكيان الصهيوني الذي ليس عضوًا في معاهدة حظر الانتشار النووي ويطور انواع اسلحة الدمار الشامل، تعرب عن قلقها إزاء إيران الملتزمة التزاما تاما ، وكررت تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية تاكيدها أن ايران لم تحيد عن برنامجها النووي.

وختم كلامه بالقول إن الاجراءات التخريبية لايمكنها الإخلال بالبرنامج النووي السلمي الإيراني قائلا إنه لايحق لأحد تذكيرنا بالتزاماتنا لان القضايا المتعلقة بالأمن والمصالح الوطنية هي في أولوية سياسات إيران. 

44

إقرأ المزيد 

غريب آبادي: الوكالة الذرية تؤكد استمرار تعاون إيران في تقريرها الجديد

غريب آبادي: امتلاك الكيان الصهيوني للسلاح النووي تهديد للأمن العالمي

 

كلمات دليلية

تعليقات