Nov 18, 2020 12:39 Asia/Tehran [Updated: Nov 18, 2020 13:58 Asia/Tehran]
  • وثائق سرية تفضح العلاقة بين جماعة ’النضال‘ الإرهابية والاستخبارات السعودية

نشر مكتب العلاقات العامة والإعلام التابع لوزارة الأمن الإيرانية عددًا من الوثائق السرية التي تكشف عن العلاقة بين ما تسمى بـ’حركة النضال العربي لتحرير الأحواز‘ الإرهابية وأجهزة الاستخبارات العامة السعودية.

إيران برس - إيران: وأعلنت وزارة الأمن الإيرانية في وقت سابق أنه بفضل جهود قوات الأمن الوطني تمّ تحديد هوية متزعم جماعة ’’حركة النضال العربي لتحرير الأحواز‘‘ الإرهابية، حبيب فرج الله كعب، وإلقاء القبض عليه.

ويُعتبر ’’كعب‘‘ المدبّر الرئيسي للهجوم المسلح على العرض العسكري للقوات المسلحة الإيرانية في مدينة ’’أهواز‘‘ يوم 22 أيلول/سبتمبر 2018.

ويشير تقرير وزارة الأمن الإيراني إلى أن متزعم الجماعة الإرهابية كان قد أعد خططًا لتنفيذ العديد من الهجمات الإرهابية في محافظتي خوزستان وطهران في السنوات الأخيرة، والتي تمّ إحباطها بفضل يقظة رجال الأمن الوطني.

ولفتت وزارة الأمن الإيراني إلى الدعم المباشر الذي قدّمته أجهزة الاستخبارات العامة السعودية والصهيونية لجماعة ’’حركة النضال‘‘ الإرهابية، واعتبرت أن هذه الأجهزة كانت تدير العمليات الإرهابية في إيران رغم إصدار حكم دولي بحق قادتها.

وأضاف التقرير أن العنصر الرئيسي الضالع في الهجوم الإرهابي الدموي الذي استهدف عرضًا عسكريًا في مدينة أهواز (مركز محافظة خوزستان جنوب غربي  إيران) قبل أكثر من عامين، كشف عن تفاصيل هذه العملية الجبانة.

وفيما يلي صور عن نصوص أصلية ومترجمة لوثائق نشرتها وزارة الأمن الإيراني حول المراسلات السرية لجماعة حركة النضال الإرهابية مع الاستخبارات العامة السعودية:

              

1

     

2

   

3

 

4

     

 

5
6
7

22/33

اقرأ المزيد

زعيم ’الأحوازية‘ الإرهابية يعترف بصلاته بالمخابرات السعودية

إيران ترد على مزاعم السعودية ضدها

كلمات دليلية

تعليقات