Sep 11, 2020 14:02 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]

اطلقت القوة البحرية للجيش الايراني، في اليوم الثاني من المرحلة الرئيسية لمناورات "ذوالفقار 99" الكبرى في بحر عمان صاروخ كروز ساحل -بحر "قادر"؛ كما تم اطلاق صاروخ كروز "نصر" ضد اهداف بحرية سطحية ،وتم الاعلان عن تدمير اهدافهما بنجاح في هذه المناورات.

إيران برس - إيران : وقال المتحدث باسم المناورات، الادميرال شهرام ايراني، ان القوة البحرية  للجيش الايراني بامتلاكها اعدادا متنوعة من صواريخ كروز البحرية وبمختلف المديات، تمتلك قدرات اطلاق نيران صاروخية مؤثرة من منصات صاروخية ساحل – بحر وكذلك وحدات سطحية وتحت سطحية.  

وتابع الادميرال ايراني، أن القوات البحرية التابعة للجيش نفذت اليوم عمليات بحرية باستهداف مواقع العدو الفرضي باطلاق صاروخ كروز سطح - سطح "نصر" من فرقاطة "نجم" على اهداف سطحية بحرية حيث تم تدميرها بنجاح.

واضاف ان صواريخ كروز البحرية لدى الجيش تحظى بمواصفات خاصة من ضمنها امتلاكها رؤوس حربية مؤثرة بقدرة تفجير عالية وهي تستطيع تنفيذ عمليات في اجواء الحرب الالكترونية حيث تم نشرها في كل انحاء سواحل البلاد الجنوبية. 

وسيتم خلال المناورة، اختبار مجموعة من اهم المنظومات القتالية بما في ذلك صواريخ كروز "سطح - سطح" وكروز "ساحل - بحر" وطوربيدات وصواريخ "جو - سطح" و"سطح - جو" وراجمات الصواريخ من السفن الحربية والغواصات و وحدات الطيران والطائرات المسيرة.

 
ويذكر ان هدف هذه المناورة هو التمرين على خطط تكتيكية هجومية ودفاعية لحماية المياه الإقليمية لايران والحفاظ على خطوط النقل.

88

إقرأ المزيد 

شاهد بالصور والفيديو.. مناورات "ذوالفقار 99" المشتركة للجيش الايراني

الجيش الإيراني يحذر القوات الاجنبية للدول من خارج المنطقة لمغادرة منطقة مناورات "ذو الفقار 99"

انطلاق المرحلة الرئيسية من مناورات "ذوالفقار 99" في جنوب ايران

كلمات دليلية

تعليقات