Aug 09, 2020 13:04 Asia/Tehran [Updated: Aug 13, 2020 13:54 Asia/Tehran]

أعلن الرئيس الإيراني أن إيران ودول أخرى باتت تواجه الموجة الثانية من جائحة كورونا، مؤكدًا على ضرورة مراعاة التعليمات الصحية.

إيران برس - إيران: وفي تصريحات أدلى بها اليوم الأحد خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، أعلن الشيخ “حسن روحاني” أنه خلال الأسابيع القليلة الماضية شاهدنا تغييرات طرأت على الوضع المتعلق بتفشي الجائحة، قائلاً إنّ الحقيقة هي أننا سنواجه الجائحة ستة أشهر أخرى على الأقل أو قد تستمر هذه المواجهه سنة أخرى، وبناء على هذا، فعلينا أن نحافظ على استعدادنا.

وجدد روحاني التأكيد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية خلال مراسم العزاء الحسيني في شهر محرم الحرام، قائلاً إنّه من الممكن الجمع بين إقامة مراسم العزاء والحفاظ على صحة الناس وإنما يجب التركيز على الإعلان والإقناع فقط.

كما أشار الرئيس الإيراني إلى دور الشركات المعرفية في مجال إنتاج الأدوية واللقاح المضاد لفيروس كورونا، قائلاً إنّ الحكومة مستعدة لتقديم المساعدة إلى الشركات المعرفية التي تحاول الحصول على دواء أولقاح مضاد لفيروس كورونا.

حسب آخر احصائيات وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي فإنه أصيب 324 ألفاً و692 شخصاً بالفيروس في البلاد فيما تعافى 282 ألفًا و122 شخصًا منهم.

66

اقرأ المزيد

انخفاض ملحوظ في معدلات الاصابة والوفيات بكورونا في إيران

إيران رائدة في تصنيع المعدات الوقائية وعلاج كورونا

 

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات