Aug 06, 2020 07:35 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]
  • جهانغيري: إيران تقف الى جانب الحكومة والشعب اللبناني

اكد النائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف الى جانب لبنان حكومة وشعبا بالرغم من ظروف الحظر الصعبة المفروضة عليه. 

إيران برس - إيران: وأكد جهانغيري، مساء الاربعاء في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، على استعداد إيران لإرسال مساعدات ضرورية لازمة الى لبنان في ظروف الحظر الصعبة مشددا أن استقرار لبنان وأمنه يحظيان بالاهمية بالنسبة لجميع دول المنطقة.

وقال جهانغيري: إننا واثقون من أن الحكومة اللبنانية ستتوصل الى جذور هذه الحادثة المأساوية وستعاقب المقصرين متمنيا للبنان الاستقرار والشموخ والثبات وللحكومة اللبنانية النجاح.

وصرح: نحن في وضع صعب جراء الحظر المفروض علينا، لكننا بالرغم من ذلك سنقف الى جانب لبنان حكومة وشعبا.

ووصف جهانغيري اجراءات الحظر المفروضة على لبنان في ظل هذه الظروف بالقاسية والمتعارضة مع حقوق الإنسان ، وقال : اليوم ، تم إرسال أول شحنة من المساعدات الإيرانية إلى لبنان من قبل جمعية الهلال الأحمر الايرانية، ونحن مع لبنان في هذا الوقت العصيب.

من جانبه ، أعرب رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب خلال هذا الاتصال الهاتفي عن شكره وتقديره لاستمرار دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لبلاده وكذلك تعاطف المسؤولين الايرانيين مع الحكومة والشعب اللبناني قائلا: "نحن نواجه وضعاً كارثياً في لبنان ، لكن بيروت ولبنان لن يركعا وسيقفان على قدميهما مرة أخرى.

وقال دياب ان "الوضع في بيروت حرج ووصل عدد القتلى إلى أكثر من 150 والجرحى الى قرابة اربعة الاف شخص لكننا نأمل أن نعود إلى حالة ما قبل الحادث بمساعدة الأصدقاء.

44/77

إقرأ المزيد 

ظريف يعرب عن مواساة إيران للشعب والحكومة في لبنان

وزير الداخلية الإيراني: إيران مستعدة لمساعدة لبنان

السفير الإيراني: مستعدون لمساعدة لبنان

كلمات دليلية

تعليقات