Aug 02, 2020 13:09 Asia/Tehran [Updated: Aug 02, 2020 13:25 Asia/Tehran]
  • قاليباف يؤكد ضرورة توسيع التعاون البرلماني مع روسيا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي أن المجلس الحادي عشر سيعمل على المزيد من إسراع وتيرة  المبادرة البرلمانية المشتركة بين إيران وروسيا، مضيفًا أنّ المجلس على استعداد لإقامة علاقات برلمانية واسعة النطاق مع روسيا.

إيران برس - إيران: وجاء ذلك خلال لقاء جرى بين “محمدباقر قاليباف” ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي “اليونيد سلوتسكي” أمس السبت في طهران، حيث أشار قاليباف إلى الاتفاقيات الاستراتيجية الثنائية بين البلدين، معتبرًا اللقاء الأخير الذي جمع بين الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” وسماحة قائد الثورة الإسلامية لدى طهران بأنه يعتبر منعطفًا، مؤكدًا في الوقت نفسه، ضرورة ارتقاء منسوب التعاون الشامل بين البلدين بما في ذلك التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي، قائلاً إنّ المجلس الحادي عشر في إيران على استعداد لإقامة علاقات واسعة النطاق مع روسيا.

واعتبر رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران مستوى التعاون السياسي بين إيران وروسيا ملائمًا، مشيراً إلى أن أمام البلدين فرصاً مشتركة يمكن استخدامها خدمةً لمصلحة الشعبين الإيراني والروسي.

وشدد قاليباف على ضرورة تحقيق كامل التعاون الاستراتيجي بين البلدين، مردفًا بالقول إنّه من المتوقع أن يُعير البلدان المزيد من الأهمية لجميع نواحي العلاقات من ضمنها الفرص الاقتصادية والتجارية المشتركة.

ووصف قاليباف وتيرة التعاون بين إيران وروسيا في تقديم المساعدة في مجال مكافحة الإرهاب في سوريا بأنها جيد، مردفًا بالقول إنه من هنا، فمع الأخذ بنظر الاعتبار التعاون الأمني بين البلدين، فمن الممكن تعزيز التعاون المشترك في باقي المجالات.

ولفت رئيس السلطة التشريعية إلى أن المجلس الحادي عشر على استعداد لتنمية العلاقات البرلمانية الواسعة مع روسيا، قائلاً: إننا نأمل أن يقدم نظرائنا الروس هم الآخرون مساهمة كبيرة وبعزيمة جادة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للبلدين، وهذا يتطلب من الجانبين القيام بتحضير البنى التحتية لهذا الغرض.

66

اقرأ المزيد

ظريف يستعد لشدّ الرحال إلى روسيا اليوم

قاليباف يثمن مواقف روسيا المبدئية تجاه القرار المعادي لإيران

 

كلمات دليلية

تعليقات