Jun 22, 2020 20:55 Asia/Tehran [Updated: Aug 09, 2020 21:24 Asia/Tehran]
  • قاليباف يثمن مواقف روسيا المبدئية تجاه القرار المعادي لإيران

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران على ضرورة توسيع التعاون مع روسيا في مختلف الأصعدة خاصة في مجال العلاقات الإقتصادية والبرلمانية. 

إيران برس - إيران: وثمن رئيس مجلس الشورى الإسلامي "محمد باقر قاليباف" اليوم الإثنين لدى استقباله السفير الروسي في طهران "ليفان جاغاريان" مواقف روسيا المبدئية تجاه إيران في جلسة مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقال إن الإدعاءات المطروحة في قرار الوكالة ضد إيران ليست قانونية. 

وأكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي على أهمية الاهتمام بالوضع السوري في المشاورات المشتركة بين إيران وروسيا وأضاف أن القضية السورية لن تحل الا دبلوماسيا وعقد جلسة ثلاثية إفتراضية أو غيرافتراضية بمشاركة مسؤولي إيران وروسيا وتركيا ، سيساعد في حل الأزمة السورية كثيرا. 

من جانبه، أعرب السفير الروسي لدى طهران عن تهنئته لقاليباف من جانب رئيسي مجلس الدوما ومجلس الشيوخ في روسيا معربا عن أمله في توسيع العلاقات الثنائية أكثر فأكثر. 

وفي اشارة الى أن الإدعاءات المطروحة ضد إيران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومجلس حكام الوكالة كانت مغايرة للقانون أكد ليفان جاغاريان أن روسيا والصين ستواصلان دعمهما لإيران في هذا المجال.

44

إقرأ المزيد 

رد فعل روسيا على قرار الوكالة الذرية ضد ايران

مندوب روسيا الدائم لدى الوكالة الدولية : ينبغي عدم تضخيم الحقائق حول ايران

 

كلمات دليلية

تعليقات