Jul 18, 2020 20:59 Asia/Tehran [Updated: Oct 25, 2020 22:35 Asia/Tehran]
  • جلالي : اجراءات ترامب المعادية لإيران مازالت مستمرة

أكد السفير الإيراني لدى موسكو على استمرار عداء الرئيس الأميركي واجراءاته ضد ايران قائلا إن السلطات الأميركية تحاول القضاء على الاتفاق النووي كليا. 

إيران برس - إيران: واعتبر السفير الإيراني لدى موسكو "كاظم جلالي" اجراءات الرئيس الأميركي "دونالد ترامب " غيرعقلانية ومتسرعة وغير مهنية مضيفا أن اليوم بقي فقط الجانب السياسي من الاتفاق النووي والذي ينص على الغاء الحظر التسليحي المفروض على إيران. 

وأشار جلالي الى شفافية مواقف روسيا تجاه الاجراءات الأميركية ضد إيران وصرح : أننا نشاهد جهدا قليلا من جانب الأعضاء الأوروبيين في هذا الاتفاق وجهدا كبيرا من جانب روسيا والصين في التصدي لأميركا. 

وردا على طلب موسكو لمشاركة طهران في المفاوضات الرباعية التي تشمل الصين وباكستان وروسيا وأمريكا لحل الأزمة في أفغانستان قال السفير الإيراني لدى روسيا إن اقامة السلام والأمن في أفغانستان تعتبر أولوية للجمهورية الإسلامية الإيرانية رغم أنها لاتشكل أولوية بالنسبة للكثير من الدول. 

وقال جلالي بشأن أحدث التطورات في العلاقات بين طهران وموسكو أن اللجنة المشتركة للتعاون الإقتصادي بين إيران وروسيا تدرس بصورة مفصلة العوائق والتحديات التي تواجه رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين. 

44

إقرأ المزيد 

جلالي: ايران لديها عزيمة جادة للوصول الى قمة العلم والتكنولوجيا

جلالي يدعو لمضاعفة جهود روسيا لرفع الحظر الأميركي الجائر على ايران

جلالي : على المجتمع الدولي انهاء الحظر الاميركي الفظيع 

كلمات دليلية

تعليقات