Mar 19, 2020 17:10 Asia/Tehran [Updated: Sep 17, 2020 22:03 Asia/Tehran]
  • جلالي يدعو لمضاعفة جهود روسيا لرفع الحظر الأميركي الجائر على ايران

دعا السفير الإيراني في روسيا كاظم جلالي، كبار المسوولين الحكوميين والبرلمانيين في روسيا الى مضاعفة الجهود لرفع الحظر الاحادي الذي فرضته الولايات المتحدة على ايران.

ايران برس- ايران: واجرى جلالي اليوم الخميس محادثات هاتفية منفصلة مع کل من نائب رئيس مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادية إلياس أوماخانوف ورئيس اللجنة الدولية لهذا المجلس قسطنطين كوساتشوف ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي.

وشرح جلالي خلال هذه المحادثات أخر المستجدات بشان تفشي فيروس كورونا في ايران وقال انه للاسف فان الحظر الاميركي الجائر على الشعب الايراني قد حد من قدرة ایران في مواجهة هذا الوباء الواسع الانتشار خاصة في قطاع الصحة والعلاج كما اثر على قطاع المشاغل الصغيرة بشدة.

ومن جانبه اشار المسوولون البرلمانيون في روسيا خلال هذه المحادثات على ضرورة رفع الحظر الاميركي غيرالقانوني والاحادي وتعهدوا بان يتابعوا حقوق الشعب الايراني عن طريق الاوساط الدولية موكدين على مواصلة تقديم المساعدات الانسانية الروسية لمواجهة هذا الفيروس.

هذا وبعث السفير الإيراني في روسيا رسائل منفصلة الى السفراء الأجانب المقيمين في موسكو حيث اكد فيها بان الحظر الأميركي غيرالقانوني ضد الشعب الإيراني يشكل عائقا اساسیا في مواجهة فيروس كورونا بصورة فاعلة.

وقال جلالي مخاطبا هولاء السفراء انه على أساس الثوابت الأخلاقية ومبادي حقوق الانسان يجب ان يتم مواجهة الحظر الاميركي الجائر .

77

اقرأ المزيد

مسوول ايراني يدعو قادة العالم لاتخاذ موقفاً عاجلاً ضد الحظر الأميركي على ايران

الحظر الأميركي يعرقل جهود ايران لمكافحة كورونا بشكل فاعل

قشقاوي: ايران الدولة الوحيدة التي لاتستطيع شراء الادوية بسبب الحظر الأميركي غيرالانساني

كلمات دليلية

تعليقات