Jul 15, 2020 10:28 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:30 Asia/Tehran]
  • الشهيد سليماني أركع أمريكا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي أن المجلس يسعى جاهدًا للرقي باقتصاد إيران لدفع عجلة الإنتاج الوطني إلى الأمام، قائلاً إنه بحسب توجيهات سماحة قائد الثورة الإسلامية فعلينا أن نقف أمام أمريكا من خلال العمل الدؤوب.

إيران برس أميركا : وفي حوار مع القناة الأولى للتلفزيون الإيراني ليلة أمس الثلاثاء أكد “محمد باقر قاليباف” أن أمريكا تحاول ممارسة الضغوط على دول المنطقة حتى الصين من خلال فرض الحظر الاقتصادي، وأينما لم تتحقق مصالحها الاقتصادية تحتمي بالحظر الاقتصادي.

وفيما يتعلق بالقائد السابق لقوة القدس التابعة للحرس الثوري، الفريق الشهيد “قاسم سليماني”، قال قاليباف إن الشهيد سليماني وبمشاركة شعبية وقف أمام الغطرسة الأمريكية. وفي إشارة إلى أهم ما يميّز الشهيد عن الآخرين، قال قاليباف إن الشهيد سليماني جاهد نحو 40 عامًا دون انقطاع بحيث بدأ نضاله منذ أن كان يعيش في القرية حتى لحظة استشهاده، فيما اشتغل كثير منا بأعمال أخرى بعد انتهاء الحرب المفروضة.

وأكد رئيس السلطة التشريعية في إيران أن الشهيد سليماني بلغ حدًا لا يوصف من البصيرة والإخلاص وما شهده الناس منه لم يكن إلا نماذج يسيرة.

وأضاف قاليباف إن الشهيد سليماني حينما كان يغضب كان في غضبه عطف وكان شخصًا حازمًا ومقتدرًا حيث كان يسامح وهو في ذروة قوته.

وأكد أن الشهيد سليماني وقف 20 عامًا أمام أمريكا في المنطقة وهذا بالطبع يرجع إلى ميزاته، وكان يعتقد بقوة بالسنن الإلهية وصمد أمام جماعة داعش الإرهابية وأمريكا مع الحد الأدنى من الإمكانات، وعلى هذا فإن الاستكبار قام بتصفيته إلا أنه ماذا سيعمل بجرأته وتدبيره وروحه ومدرسته؟

واستطرد قاليباف أن الشهيد سليماني لم يكن ييأس حينما يجاهد في ظروف صعبة.

22/66

اقرأ المزيد

كالامار: اغتيال الفريق سليماني كان قتلاً تعسفياً تتحمل أميركا مسؤوليته

اغتيال الشهيد سليماني مثال بارز لإرهاب الدولة

 

كلمات دليلية

تعليقات