Jul 04, 2020 12:02 Asia/Tehran [Updated: Jul 04, 2020 12:35 Asia/Tehran]

اعتبر الرئيس “حسن روحاني” الالتزام بالتباعد الاجتماعي والتوجيهات الصحية وارتداء الكمامة وعدم الحضور في الاجتماعات بهدف مكافحة جائحة كورونا أمرا ضرورياً.

إيران برسإيران: وجدد روحاني مطالبته الناس للتعاون والتضافر، مؤكداً أنه اعتبارا من يوم غد الأحد سيكون ارتداء الكمامات في الأماكن المسقوفة والاجتماعات أمراً ضرورياً.

واعتبر الرئيس حسن روحاني أن ظاهرة كورونا، ظاهرة متعددة الأوجه ولم تقتصر على الجانب الصحي والعلاجي، بل تعدت ذلك إلى الجوانب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والعلاقات الدولية بحيث تداخلت العديد من القضايا في ظل انتشار هذا الفيروس.

وأضاف الرئيس روحاني في اجتماع المركز الوطني لمكافحة كورونا صباح اليوم السبت، ان العالم لم يشهد طوال القرن الماضي ظاهرة بهذا التعقيد مثل ظاهرة كورونا التي وضعت المجتمعات المختلفة في دائرة الخطر.

وتابع قائلاً إن متوسط النمو الاقتصادي العالمي عام 2019 كان 2.9 لكنه في عام 2020 وفي ظل انتشار فيروس كورونا تراجع بمعدل سلبي الى 3 بالمائة، وهذا يكشف مدى ما تركه كورونا من تغير كبير على اقتصاد العالم،

وأوضح أن هذه الظروف كانت أكثر سوءا في البلدان المتقدمة بحيث إن النمو الاقتصادي في هذه البلدان بلغ 1.7 بالمائة في عام 2019 ، أما في عام 2020 فانه يتوقع أن ينخفض إلى 6.1 بالمائة تحت المعدل، وبذلك ندرك مدى الظروف السيئة التي سببها كورونا للاقتصاد العالمي.

 

66

اقرأ المزيد

تعافي 175103 من المصابين بفيروس كورونا في إيران + فيديو

وزارة الصحة تعلن أحدث الإحصائيات حول كورونا

 

كلمات دليلية

تعليقات