Jun 24, 2020 21:01 Asia/Tehran [Updated: Sep 28, 2020 22:34 Asia/Tehran]
  • روحاني: إيران وباكستان تدعمان بعضهما البعض دائمًا في اللحظات الصعبة

اعتبر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، العلاقات بين طهران وإسلام آباد بأنها ودية وأخوية، قائلا أن إيران وباكستان تدعمان بعضهما البعض دوماً في اللحظات الصعبة والتاريخية.

إيران برسإيران: وجاء ذلك اليوم الأربعاء خلال استقبال الرئيس روحاني السفير الباكستاني الجديد لدى إيران، رحيم حيات قريشي، الذي قدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الإيراني.

وأكد روحاني على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، معربا عن أمله لاستمرار تعاون إيران وباكستان في استتباب الأمن في حدودهما المشتركة.  

كما أشار روحاني إلى القيود المفروضة على المبادلات التجارية عبر الحدود بين إيران وباكستان بسبب تفشي فيروس كورونا، معتبرا أنه نظرا لإعادة فتح بعض المعابر الحدودية بمراعاة البروتوكولات الصحية بعد مضي عدة أشهر على انتشار فيروس كورونا، نتطلع إلى عودة النشاطات إلى طبيعتها داخل الحدود المشتركة لتعزيز نشاطات الأسواق الحدودية.

وأشار الرئيس الإيراني إلى محادثاته مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الباكستانيين، مشددا على أن تنفيذ الاتفاقات الثنائية سيؤدي إلى تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين طهران وإسلام آباد.

من جانبه قدم السفير الباكستاني الجديد أوراق اعتماده إلى الرئيس الإيراني، واصفا إيران بأنها دولة مؤثرة وهامة في المنطقة وشدد على أهمية العلاقات بين البلدين.

وتابع حيات قريشي أن باكستان ستواصل مواقفها المساندة لإيران في المحافل الدولية، لأنها تعتبر أمن إيران من أمنها.

33

اقرأ المزيد

رئيس البرلمان الباكستاني يدعو نظيره الإيراني لزيارة اسلام أباد

يران تعرب عن تعاطفها مع أسر ضحايا تحطم طائرة الركاب الباكستانية

كلمات دليلية

تعليقات