Mar 14, 2020 20:32 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • روحاني: التصدي لكورونا يستلزم اجراءات اقليمية و دولية منسقة 

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على ضرورة إلغاء الحظر الأميركي الظالم على الشعوب وصياغة وتوقيع بروتوكولات صحية مشتركة بين دول الجوار.

إيران برس - إيران: وفي رسائل وجهها اليوم السبت إلى زعماء عدد من البلدان، أشار رئيس الجمهورية إلى تفشي فيروس كورونا في العالم، مذكرًا أن إيران تواجه في الظروف الحالية عوائق وقيودًا جادة نتيجة الحظر غير القانوني وسياسة الضغوظ القصوى والعراقيل المنظمة التي تمارسها الحكومة الأميركية.

وأشار الرئيس روحاني  إلى أن إدارة هذه الأزمة ليست ممكنة من قبل أي دولة لوحدها، مصرحًا بأن الحظر الأميركي على إيران وإتباع أغلبية حلفاء أميركا والشركات الأجنبية للحظر ليس غير قانوني ومخالفًا لقرارات مجلس الأمن الدولي فحسب بل غير أخلاقي وغير إنساني.

وأكد رئيس الجمهورية على أن التصدي لكورونا مهمة دولية، مخاطبًا زعماء العالم في هذه الرسائل أنه لا بد من إتخاذ تدابير لكي يتمّ تقليل وطأة الحظر الأميركي غير القانوني على الشعب الإيراني والتصدي للإرهاب الإقتصادي الأميركي عبر تنفيذ إلتزامات جميع الدول في إطار القرار 2231 الصادر من مجلس الأمن الدولي.

وأكد روحاني : أن الوقت قد حان لوقوف المجتمع الدولي في وجه البلطجة الأميركية غير القانونية وغير الإنسانية بحيث لا يُسمح أن يؤثر الحظر الأميركي الظالم على إيران في التصدي لهذا الفيروس القاتل. 

44

اقرأ المزيد

الرئيس روحاني: يجب ألا نهتم بالشائعات خلال هذه الأيام

روحاني يأمر محافظين بتنفيذ حاسم لبروتوكولات لجنة مكافحة فيروس كورونا

روحاني يؤكد على ضرورة تعاون الشعوب والدول لمواجهة فيروس كورونا

 

 

كلمات دليلية

تعليقات