Mar 13, 2020 16:46 Asia/Tehran [Updated: May 23, 2020 22:28 Asia/Tehran]
  • موسوي: الكيان الأمريكي ليس في وضع يسمح له بالتعليق على حقوق الإنسان

ندد المتحدث باسم الخارجية الإيراني سيد عباس موسوي التقرير السنوي الأمريكي حول حقوق الإنسان في إيران، معتبرا أن الكيان الأمريكي يفقد مصداقيته السياسية والقانونية والأخلاقية بشأن التعليق على حقوق الإنسان.

إيران برس- إيران: وأشار موسوي اليوم الجمعة إلى بعض الأعمال التخريبية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بما فيها خطاباته العنصرية ودفاعه عن التمييز الديني واستغلال النساء لتسيير الأعمال غير الأخلاقية ودعمه للكيان الصهيوني القاتل للأطفال والنظام السعودي، مؤكدا أن أمريكا ليس في موقع للحديث عن حقوق الإنسان في دول أخرى.

ونوه المتحدث باسم الخارجية الإيراني إلى تصريحات وزير الخارجية الأمريكي حول أن تعليم الكذب والخداع كان جزءا من مناهج الدراسة في وكالة المخابرات الأمريكية حينما كان رئيسها، قائلا إن إصدار التقارير بشأن الدول الأخرى بما فيها إيران هو نهج قائم على تعاليم بومبيو ونظرائه في وكالة المخابرات الأمريكية وبالتالي لا قيمه لها.

وأعرب موسوي عن قلقه لإدمان الإدارة الأمريكية على الكذب والعنصرية المستهدفة وسياساتها غير الإنسانية ضد المهاجرين باعتبارها من أسوء مظاهر العنصرية، واصفًا الالحاح الأمريكي بشأن فصل الأطفال من والديهم في المعابر الحدودية الأمريكية لإرعاب المهاجرين بأنه أخجل إجراءات حكومة ما للبشر.

واعرب موسوي عن أسفه الشديد لاستخدام حقوق الإنسان لزيادة الضغط على بعض الدول وتشويه سمعتها من قبل أمريكا وبعض حلفائها الغربيين.

33

اقرأ المزيد

موسوي مخاطبًا ترامب: لا حاجة لإيران إلى الطبيب الأمريكي

موسوي مخاطبًا بومبيو: توجيه الإتهامات الواهية إلى إيران لا يصدر إلا من حكومتك

كلمات دليلية

تعليقات