Jan 14, 2020 21:03 Asia/Tehran [Updated: Jul 13, 2020 22:24 Asia/Tehran]

أكد الرئيس الإيراني "حسن روحاني" أن ارادة الجمهورية الاسلامية الايرانية مبنية على تنمية وتعزيز العلاقات الشاملة والتعاون بين طهران ودمشق اكثر مما مضى.

إيران برس- إيران: وخلال استقباله في طهران اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء السوري عماد خميس، قال "حسن روحاني" إن تدخل الأميركان اليوم في شؤون الدول الاخرى ومحاولاتها للسيطرة على حقول النفط السورية واضح وأثبت بانهم لا يفكرون بمصالح شعوب المنطقة أبدا.

وأكد الرئيس روحاني على ضرورة بذل مسؤولي إيران وسوريا الجهود للاسراع في تنفيذ الاتفاقيات والعقود المبرمة بين الجانبين وصرح أن الجمهورية الاسلامية الايرانية مثلما كانت في طريق مكافحة الارهاب الى جانب الحكومة والشعب في سوريا، فانها ستكون داعمة للشعوب المظلومة في مواجهة الاستكبار أيضا وستواصل هذا المسار.

واكد بان التعاون بين ايران وسوريا وسائر الدول يجب ان يستمر حتى تحقيق النصر النهائي واجتثاث جذور الارهابيين وخروج قوات الاحتلال الاجنبي من ارض سوريا وعودة النازحين السوريين الى وطنهم، معربا عن امله بان تتمكن المسيرة التي انطلقت في لجنة الدستور السوري من تحقيق ما هو مطلوب للشعب السوري.

وأشار رئيس الجمهورية الى الجريمة الأميركية في اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني وقال إن إيران سوف لا تنسى عملية الاغتيال الإرهابية الغادرة.

واكد الرئيس روحاني بان الفريق الحاج قاسم سليماني لم يكن شهيدا عظيما وشامخا للشعب الايراني فقط بل ايضا لجميع الشعوب الطامحة للحرية في المنطقة والعالم.

وأشاد الرئيس روحاني بمواساة وتعاطف الحكومة والشعب السوري لاستشهاد الفريق سليماني في العمل الارهابي الاميركي وحادث تحطم طائرة الركاب الأوكرانية وقال ان استشهاد القائد سليماني جعل الشعب الايراني في حزن عميق جدا وبعد مصرع عدد من المواطنين في حادث تحطم الطائرة تضاعف هذا الحزن.

بدوره ، قدم رئيس الوزراء السوري "عماد خميس " خلال هذا اللقاء التعازي باستشهاد الفريق قاسم سليماني، منوها الى ان استشهاد الشهيد سليماني كان مصابا جللاً على شعوب العالم الحرة.

ونوه رئيس الوزراء السوري الى ان الفريق سليماني سيبقى حاضراً في أذهان الشعب السوري، مبيناً ان الفريق سليماني له فضل كبير على محور المقاومة في المنطقة.

وأوضح خميس ان الضربة الصاروخية الايرانية لقاعدة عين الاسد الامريكية انتقاما لاغتيال الجنرال سليماني كانت رسالة واضحة لحكومات وشعوب المنطقة والعالم، مشيرا الى ان هذه الخطوة أظهرت للأعداء ان الاستكبار ليس له مكان في هذه المنطقة ثانية.

44

اقرأ المزيد 

الرئيس روحاني: الحكومة ستعمل بكل مسؤوليتها في قضية حادث الطائرة الأوكرانية

روحاني يهنئ سلطان عمان الجديد بتولي الحكم

روحاني: إيران مهتمة بتنمية علاقاتها الودية مع باكستان

كلمات دليلية

تعليقات