Jan 01, 2020 17:01 Asia/Tehran [Updated: Jan 01, 2020 18:43 Asia/Tehran]
  • إستدعاء راعي المصالح الأمريكية إلى وزارة الخارجية الإيرانية

إستدعت وزارة الخارجية الإيرانية القائم بأعمال السفارة السويسرية في طهران كراعي المصالح الأمريكية في إيران وأبلغته بالإحتجاج الشديد للجمهورية الإسلامية على التهمة الواهية التي وجهتها السلطات الأمريكية إلى إيران بشأن تطورات العراق الأخيرة.

إيران برس- إيران: ذكرت الدائرة العامة للإعلام التابعة لوزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء أن مساعد وزير الخارجية، محسن بهاروند، قال في لقاءه مع القائم بالأعمال السويسري إن الشعب العراقي إنتفض ضد الدولة التي تحتل بلده وتقتل أبناءه، مضيفًا: ينبغي أن ترتدع السلطات الأمريكية عن حرف الأنظار وتوجيه التهم إلى إيران جزافًا.

وأوضح: لا تسعى إيران للحرب ولكن لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام أي تهديد أو أي تصرف غبي وستدافع عن نفسها بكل ما أوتيت من قوة.

قصفت الطائرات المسيرة الأمريكية ليلة الأحد الماضي 29 كانون الأول/ديسمبر 2019 مواقع اللواءين 45 و46 لـ"الحشد الشعبي" في مدينة القائم على الحدود العراقية مع سوريا ما أسفر عن إستشهاد 25 من قوات الحشد وجرح 51 آخر. 

وإثر ذلك إدعت السلطات الأمريكية أن هذه الضربات الجوية الدموية جاءت ردًا على ما وصفته بتدخل إيران في شؤون العراق.

وتظاهر العراقيون أمس الثلاثاء أمام السفارة الأمريكية في بغداد إحتجاجًا على الهجمات الأمريكية وواصلوا مظاهراتهم اليوم الأربعاء مردّدين شعارات تطالب بطرد القوات الأمريكية من بلدهم.  

22

إقرأ المزيد 

ارتفاع عدد جرحى احتجاجات السفارة الأميركية في بغداد

عراقيون غاضبون يضرمون النار بإحدى بوابات سفارة امريكا في بغداد

كلمات دليلية

تعليقات