Oct 21, 2019 13:03 Asia/Tehran [Updated: Nov 10, 2020 23:38 Asia/Tehran]
  • موسوي: نأمل انضمام الدول المعنية إلى مبادرة هرمز للسلام

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، أن إيران تأمل انضمام الدول المعنية إلى مبادرة هرمز للسلام.

إيران برس- إيران: وقال موسوي إننا أرسلنا نص مبادرة الأمل إلى قادة الدول المعنية ونأمل أن تنضم إلى هذه المبادرة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن الهجوم على ناقلة النفط الإيرانية عمل عدائي، تم بدعم حكومي والتحقيقات مستمرة حوله وقدمت طهران تقريرا للأمم المتحدة حول هذا الموضوع.

وتحدث موسوي عن تحركات إيجابية جديدة في العلاقات مع دولة الإمارات، معلنا أنّ بلاده ترحّب بأي خطوة لخفض التوترات، وإزالة سوء الفهم بينها وبين دول المنطقة.

وأشار إلى التطورات في سوريا والهجوم التركي على شمال سوريا، معتبرا أننا ندرك مخاوف تركيا ولكنه يجب على جميع دول المنطقة احترام السيادة الإقليمية لسوريا وهناك العديد من الخطط والاتفاقيات في هذا المجال. ولدينا اتفاق أضنة بين تركيا وسوريا وعلى البلدين تنفيذ هذا الاتفاق.

وحول الدور الإيراني للوساطة بين تركيا وسوريا، صرح المتحدث باسم الخارجية أن إيران أعلنت عن استعدادها للتقريب بين البلدين، حيث أجرى وزير الخارجية مكالمات هاتفية مع نظرائه السوري والتركي والعراقي وستستمر هذه الجهود.

وعن موضوع خطوة إيران الرابعة لخفض التزاماتها النووية في إطار الاتفاق النووي، صرح موسوي أن الخطوة معدة للتنفيذ، معربا عن أمله أن نشهد الإجراءات الخاصة من جانب الدول المتبقية في الاتفاق النووي، وإلا أن إيران تستعد لتنفيذ الخطوة الرابعة.

33

اقرأ المزيد:

موسوي: التدخل الأمريكي في شؤون الدول أداة لزعزعة الاستقرار

موسوي: على بريطانيا التوقف عن بيع السلاح للسعودية بدلًا من حرف الرأي العام

موسوي: لا حاجة لإيران إلى تنبيهات الآخرين لمراعاة حقوق الإنسان

كلمات دليلية

تعليقات