Sep 30, 2019 21:22 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • الرئيس روحاني يغادر إيران متجها إلى أرمينيا لحضور قمة أوراسيا الإقتصادية

توجه رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانيةحسن روحاني على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى إلى العاصمة الأرمينية، يريفان، للمشاركة في قمة رؤساء الدول الاعضاء في اتحاد التعاون الاقتصادي اوراسيا.

ايران برس - ايران : أفادت وكالة أنباء مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الايرانية أنه إلى جانب الكشف عن القدرات التجارية الإيرانية الواسعة للتعاون الاقتصادي مع الدول الاعضاء في اتحاد التعاون الاقتصادي اوراسيا، من المقرر ان يعقد الرئيس روحاني الذي تلقى دعوة رسمية من رئيس الوزراء الأرميني، اجتماعات ثنائية مع رئيس الوزراء وكبار المسؤولين الأرمن.
حيث ستركّز الاجتماعات على أهم القضايا التي تهمّ طهران ويريفان وكيفية تنفيذ الاتفاقيات والمشاريع المشتركة.
وتُعدّ لقاءات الرئيس روحاني مع بعض الزعماء الحاضرين في قمة اتحاد التعاون الاقتصادي للمنطقة اوراسيا من الخطط الأخرى لهذه الزيارة.
وفي حديثه للصحفيين قبل مغادرته متوجهاً إلى أرمينيا اليوم الاثنين، أشار الرئيس الإيراني إلى أن إيران في طريقها للانضمام إلى اتحاد التعاون الاقتصادي اوراسيا  واتفاق إنضمامها إلى الإتحاد سوف يدخل حيز التنفيذ في 28 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.
وأضاف الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه عقب انضمام طهران للاتحاد الاقتصادي اوراسيا، سوف تتمتع 502 سلعة إيرانية بشروط تفضيلية ويمكن تصديرها إلى الدول الأعضاء في الاتحاد.

88

إقرأ المزيد

روحاني: اميركا هي العائق الأساسي أمام المفاوضات

روحاني: الكرة الآن في ملعب أمريكا

الرئيس روحاني: إيران لن تستسلم أمام الإملاءات الخارجية

كلمات دليلية

تعليقات