Sep 27, 2019 07:10 Asia/Tehran [Updated: Aug 09, 2020 21:24 Asia/Tehran]
  • ظريف: الحظر الأمريكي على الأدوية والعلاج لإيران إرهاب اقتصادي

وصف وزير الخارجية الإيراني الحظر الأمريكي على الأدوية والعلاج لإيران بأنه تعريف تقليدي للإرهاب الاقتصادي وقال: "يجب على المجتمع الدولي أن يجبر الولايات المتحدة وغيرها من مؤيدي الإرهاب الاقتصادي على الكف عن مواصلة هذا السلوك.

ايران برس - ايران : وقال محمد جواد ظريف أمس الخميس في اجتماع رفيع المستوى للضمان الصحي الشامل المنعقد على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك إن سياسة "الحد الأقصى من الضغوط" الأمريكية العشوائية، قد فرضت قيوداً على الإيرانيين العاديين ممّا تسبّب في خلق مشاكل في المعاملات المالية العادية لشراء المستلزمات الطبية للمستشفيات.

وأضاف ظريف أن هذا الضغط والاضطهاد المتعمدّين الذين يهدفان الى تغيير سياسات الحكومة ، يصيبان أكثر شرائح المجتمع ضعفا 

وهو تعريف للإرهاب التقليدي ، وفي هذه الحالة الإرهاب الاقتصادي.
وصرح وزير الخارجية الإيراني أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن من جانب واحد انسحاب بلاده من المفاوضات النووية الإيرانية  في 8 مايو 2018 وأعاد فرض الحظر على إيران على مرحلتين.
 
وأشار ظريف الى اجراءات الحظر التي  تستهدف الشعب الإيراني مباشرة، وقال إن أي ابتزاز أمريكي في هذا الصدد هو محاولة لتبرير الرأي العام.
وفي 3 أكتوبر 2018 ، قضت محكمة العدل الدولية على الولايات المتحدة  لصالح ايران، برفع الحظر المفروضة على الدواء والغذاء والمساعدات الإنسانية والطيران ضد إيران.
 
 إقرأ المزيد :

ظريف يجري محادثات مع نظيره الفرنسي

ظريف: الكيان الصهيوني هو المالك الوحيد لأسلحة نووية في منطقة الشرق الاوسط

ظريف: ايران لن تكون البادئ بأي حرب 

كلمات دليلية

تعليقات