Sep 04, 2019 09:41 Asia/Tehran [Updated: Sep 04, 2019 16:55 Asia/Tehran]

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أنه من السابق لأوانه الحديث عن موت الإتفاق النووي الإيراني.

إيران برس- إيران: وقال ظريف أمس الثلاثاء في حديث لقناة RT ان الإتفاق النووي لم يمت ومن السابق لأوانه الحديث عن نهايته ولكن الأوروبيين لم يتمكنوا للأسف من الوفاء بتعهداتهم في هذا المجال.

وصرح وزير الخارجية الإيراني أن الدول الأروبية لم تقدم الدعم الكافي لخطة الأعمال المشتركة الخاصة بالإتفاق النووي وأنها لم تكن على إستعداد للمجازفة والمساهمة في الحفاظ على هذا الإنجاز الدبلوماسي الكبير.

وأضاف أن الأوروبيين يجب أن يعرفوا أن طموحات الولايات المتحدة لإنتهاك القانون الدولي لن تتوقف عند الاتفاق النووي.

وحذر ظريف من أن "إصرار الولايات المتحدة على تحويل الدولار والإقتصاد الأمريكي إلى سلاح لشن حرب على الآخرين سيؤدي إلى انهيارها، والإستخدام المفرط لأي نوع من القوة سيؤدي إلى انهيارها في نهاية المطاف".

وعن المبادرة الأميركية لنشر القوات الأجنبية في منطقة الخليج الفارسي، قال وزير الخارجية الإيراني إن زيادة الحضور العسكري في الخليج الفارسي لن تؤدي إلى تعزيز الأمن بل ستزيد من زعزعته.

وأشار ظريف إلى أنه لا يمكن تحقيق الأمن من دون إيران، معتبرا أن إيران أكبر قوة في المنطقة ولن تكون أي قوات قادرة على تغيير ذلك.

وفي رده على الممارسات الأميركية من أجل منع إيران من بيع نفطها، صرح ظريف أننا سنستخدم كل الوسائل الأخرى لبيع نفطنا لأن الولايات المتحدة تقوم بعدوان تجاه إيران من خلال منع زبائننا التقليديين من شراء نفطنا، وهذا لا يعني أننا سنرضخ للضغوطات الأمريكية.

33

اقرأ المزيد: 

ظريف: الانتهاكات الأمريكية لن تتوقف عند الاتفاق النووي

ظريف: مهلة ايران لاتخاذ الخطوة الثالثة لتعليق التزاماتها النووية تنتهي الخميس

كلمات دليلية

تعليقات