May 04, 2020 21:26 Asia/Tehran [Updated: Sep 25, 2020 14:25 Asia/Tehran]
  • ايران وتركيا توكدان ضرورة تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية

اكد رئيس مكتب رئاسة الجمهورية محمود واعظي ووزيرة التجارة التركية رخسار بكجان اليوم الاثنين خلال اتصال هاتفي بينهما على ضرورة تطوير وتوطيد العلاقات التجارية والاقتصادية وتنفيذ الاتفاقيات وقرارات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

ايران برس - ايران: وقال واعظي خلال هذا الاتصال الهاتفي ان تطوير التعاون السككي بين ايران وتركيا سيسهم في ازدهار وتوسيع التجارة بينهما معربا عن امله بان يتعزز التعاون التجاري ونشاطات رجال الاعمال للبلدين من خلال تطوير التعاون السككي واستئناف التبادل الحدودي والنقل البري بين الجانبين اكثر من ذي قبل.

ومن جانبها اكدت وزيرة التجارة التركية خلال هذا الاتصال الهاتفي على ضرورة استئناف العلاقات التجارية والاقتصادية بين ايران وتركيا وقال ان التجارة بين تركيا وايران تجري حاليا عن طريق خطوط سكك الحديد وان انقرة ستسعى جاهدة لاستئناف التبادل التجاري عن الطريق البري مع مراعاة البروتوكولات الصحية.

واعربت رخسان بكجان عن املها بان يتعزز التعاون بين طهران وانقرة من خلال تنفيذ وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما اكثر من ذي قبل معلنة عن استعداد بلادها للاستفادة من خبرات وتجارب ايران في مجال مكافحة كورونا في ظل ادائها الناجحة في هذا المجال.

77

اقرأ المزيد

ظريف: ايران مستعدة للتعاون مع تركيا في مواجهة كورونا

ظريف يبحث الأزمة في أفغانستان مع وزيري خارجية تركيا وقطر

 

كلمات دليلية

تعليقات