Jan 23, 2023 17:50 Asia/Tehran [Updated: Jan 31, 2023 13:59 Asia/Tehran]
  • إيران وسوريا تؤكدان على إجراء مناورات عسكرية مشتركة

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري ووزير الدفاع السوري العماد علي محمود عباس على إجراء مناورات عسكرية مشتركة.

إيران برس - إيران: ولدى استقباله اليوم الاثنين وزير الدفاع السوري والوفد المرافق له في طهران، أكد اللواء باقري، أنه منذ بداية احتلال الأراضي الفلسطينية كانت سوريا في الخط الامامي لنصرة فلسطين والعالم الإسلامي وأن هذا الصمود والمقاومة يستحقان الثناء.

وأكد الجانبان خلال هذا الاجتماع على ضرورة إجراء مناورات عسكرية مشتركة بين إيران وسوريا، منددين باعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتكررة على الأراضي السورية والتزام المجتمع الدولي الصمت حيال هذه الاعتداءات التي تستمر بذرائع كاذبة، انتهاكا للقانون الدولي.

وأضاف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أن بعض الدول العربية المطبّعة مع الاحتلال الإسرائيلي، خانت تطلعات القضية الفلسطينية والعالمين العربي والإسلامي ويجب محاسبتها .

وأضاف اللواء باقري أن سوريا حكومةً وشعبًا حاربت مؤامرة بدأت منذ السنوات العشر الماضية بإرادة قوية وحافظت على أرضها.

وأعرب اللواء باقري عن فخره لوقوف إيران إلى جانب الشعب والحكومة والجيش السوري في هذه الملحمة العظيمة وتقديم شهداء كرام، قائلا إننا نحيي ذكرى سيد شهداء المقاومة ومكافحة الإرهاب الشهيد سليماني العزيز.

واعتبر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية التعاون بين القوات المسلحة والحكومة للبلدين بأنه من شأنه أن يكون رمزا للتعاون الكامل والشامل بين البلدين، قائلا، إنه لهذا السبب تعارض القوى الاستكبارية هذا التعاون ولا تقبله.

بدوره قال العماد محمود عباس أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقفت إلى جانب سوريا في جميع فترات الأزمة، مشددا على أن سوريا فخورة بوقوفها إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

33

اقرأ المزيد

اللواء باقري: العدو فشل في جميع مؤامراته ضد الشعب الإيراني 

باقري: حماة الكيان الصهيوني ليسوا مؤهلين للحديث عن حقوق الإنسان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية