Nov 07, 2022 20:17 Asia/Tehran [Updated: Jan 30, 2023 21:16 Asia/Tehran]
  • اللواء باقري: مستعدون لنقل خبراتنا في الصناعة الدفاعية إلى العراق

بحث رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية ووزير الدفاع العراقي الجديد الذي نال مؤخرًا ثقة مجلس النواب، اليوم الاثنين في محادثة هاتفية سبل التعاون الدفاعي ومكافحةالإرهاب.

إيران برس - إيران: وهنّأ رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء ‘‘محمد باقري’’ وزير الدفاع العراقي الجديد ‘‘ثابت محمد العباسي’’ بتوليه حقيبة الدفاع وخاطبه بالقول: إنكم شخصية معروفه وتتمتعون بسجل إداري جيد ولائق، وهذه الميزات تشكّل دعامة جيدة لكم في النهوض بهذه المسؤولية المهمة والخطيرة.

وتابع: يتعيّن على إيران والعراق التخطيط لإجراء مشاورات على مستويات مختلفة حتى يكون لديهما تعاون أكبر وأكثر تاثيرًا من خلال تشكيل لجنة مشتركة.

وأشار اللواء باقري إلى المكانة الرفيعة للشهداء وخصوصًا شهيدي محاربة الإرهاب وداعش اللواء الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس الخالدين في تاريخ البلدين وقال إن الوضع الحالي للعلاقات العسكرية بين البلدين ليست على مستوى توقعاتي ويجب أن تكون بين الشعبين والقوات المسلحة في البلدين علاقات ممتازة مع بعضهما البعض وهذه من المسؤوليات الهامة لي ولكم.

وأضاف اللواء باقري أن القوات المسلحة الإيرانية لديها الكثير من القدرات والإمكانيات في مختلف المجالات، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والصناعة الدفاعية، وبمقدور قواتنا المسلحة أن تضع هذه الخبرات والمعرفة في خدمة القوات المسلحة العراقية، مما سيعطي دفعًا كبيرًا لمهمة ضمان أمن العراق.

وشدد اللواء باقري على أنه في عام 2015 تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الدفاعي بين البلدين، وللأسف، لم يتم تنفيذ بعض بنودها، وقال: على المسؤولين والقادة في البلدين إجراء مشاورات بشكل مبرمج على مختلف المستويات حتى يتمكنوا من التوصل إلى تعاون أكبر وأكثر تأثيرًا من خلال تشكيل لجنة مشتركة.

بدوره خلّد ثابت محمد العباسي، ذكرى الشهيدين الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس وقال إن العراق حكومة وشعبًا لن ينسيا أبدًا دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في محاربة الإرهاب والقضاء على داعش ونحن دائمًا ممتنون لشعب والقوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية.

وأضاف العباسي: أشكر الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مرافقتها لنا في تشكيل مجلس الوزراء، وان القوات المسلحة لجمهورية العراق مستعدة لأي تعاون عسكري مع القوات المسلحة الايرانية.

ودعا رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء باقري، وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي لزيارة إيران.

44

اقرأ المزيد 

هكذا يرد اللواء باقري على الحظر الأوروبي ضده

اللواء باقري: إيران سترد على أي عمل عدائي أمريكي

اللواء باقري يحذر بشأن الإجراءات الأخيرة للجيش الأمريكي والكيان الصهيوني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية