Sep 05, 2022 08:53 Asia/Tehran [Updated: Sep 07, 2022 11:38 Asia/Tehran]
  • الأعداء يعرضون أمن الملاحة البحرية للخطر

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أن الأعداء يعرضون أمن الملاحة البحرية للخطر من خلال وحدات التجسس الصغيرة.

إيران برس - إيران: جاء ذلك خلال حفل إدخال الأدوات العسكرية السطحية وغير السطحية المحسنة في المعامل التابعة للقوة البحرية للجيش الإيراني إلى الخدمة، بمدينة بندر عباس (جنوب) قائلا إن عددا من الدول في منطقة غرب آسيا ومن خلال التطبيع مع كيان الاحتلال تعرض المنطقة لتهديدات.

وقال اللواء باقري أن التحاق الكيان الصهيوني بالقيادة المركزية الإرهابية للولايات المتحدة (سنتكوم) من شأنه إثارة تهديدات لمنطقة غرب آسيا، مضيفًا أنّ إيران لن تحتمل مثل هذا التواجد للكيان الصهيوني.

وشدد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية على أنه يجب أن يكون أمن الملاحة والملاحة في المياه الحرة والدولية متساو للجميع، مضيفًا أنّ القوات المسلحة الإيرانية تدافع عن حق الشعب هذا بشكل كامل.

ولفت اللواء باقري إلى التقدم الإيراني الحاصل في مجال الصناعة الدفاعية، قائلًا إنّ إيران وفي قمة إجراءات الحظر تمكنت في المجال الدفاعي من تطوير القطع البحرية والصواريخ والطائرات المسيرة والأسلحة والأدوات المتقدمة وذلك بالاعتماد على العلوم المحلية.

يذكر أن العقيدة الدفاعية الإيرانية قائمة على الصمود الشعبي الكبير والقدرات المحلية ومنذ حرب السنوات الثماني المفروضة (1980- 1988) من قبل نظام صدام البائد، وفرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية الحاجات الدفاعية اعتمادا على القدرات والطاقات المحلية.

66

اقرأ المزيد

اللواء موسوي: طائرات الحراسة الإيرانية تستمر التحليق على الحدود على مدار الساعة

قائد عسكري إيراني: الدفاع الجوي للجيش يراقب آلاف الكيلومترات خارج الحدود

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية