Oct 20, 2020 15:31 Asia/Tehran [Updated: Nov 27, 2020 15:19 Asia/Tehran]

ستبدأ المناورات المشتركة بين الجيش والحرس الثوري الإيراني تحت عنوان "المدافعين عن سماء الولاية 99 " غدا الأربعاء بقيادة الدفاع الجوي لمقر خاتم الانبياء (ص).

إيران برس - إيران : وقال القائد الميداني لمناورات المدافعين عن سماء الولاية 99 المشتركة" قادر رحيم زاده " في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء انه سيتم استخدام الاسلحة المحلية واسلحة الحرب الالكترونية في المناورات وسنقوم باختبار احدث الاسلحة ومنظومات الدفاع الجوي والمقاتلات والقاذفات التابعة لقوة الجو فضاء لحرس الثورة الاسلامية.

وأضاف ان هذه المناورات التخصصية ستكون شبيهة بالعمليات العسكرية الحقيقية وتجري ردا على التهديدات التي يوجهها الاعداء للبلاد موضحا بالقول ان المناورات ستجسد وحدة وانسجام القوات المشتركة في الجيش والحرس الثوري.

وتابع ان المناورات المشتركة تهدف الى الارتقاء بمستوى الجاهزية القتالية، والتآزر بين قدرات الدفاع الجوي للقوات المسلحة وبمشاركة وحدات الدفاع الجوي للجيش، والقوة الجوفضائية للحرس الثوري والقوة الجوية للجيش بتوجيه وسيطرة عملانية من مقر عمليات الدفاع الجوي، وستقام في اجواء قريبة من القتال الحقيقي في منطقة مساحتها تزيد على نصف البلاد.

وتابع العميد رحيم زادة: في هذه المناورات التي ستقام في اطار عملية مشتركة بهدف تنسيق الدفاع الجوي للقوات المسلحة، ستستخدم مجموعة متنوعة من منظومات محلية الصنع من الصواريخ، وانظمة الرادار، ومعلومات الاستطلاع، والحرب الإلكترونية، وأنظمة الاتصالات، وشبكة الرصد للجيش والحرس الثوري بتوجيه وسيطرة عملياتية لمقر الدفاع الجوي في البلاد وبإشراف مباشر للخبراء في مقر خاتم الانبياء (ص) المركزي، لمواجهة أنواع مختلفة من التهديدات الجوية بأهداف منخفضة ومتوسطة وعالية وطويلة المدى في ظروف تشغيلية كاملة بناء على مشهد معركة حقيقية.

وأردف بالقول : في هذه المناورات، ستؤدي القوة الجوية للجيش دورا كبيرا في الدفاع الجوي عن البلاد عبر تحليق جميع أنواع الطائرات المقاتلة الاعتراضية والقاذفات والطائرات المسيرة في مهام الهجوم والدفاع.

واختتم قائد مناورات الدفاع الجوي بأنه سيتم ولأول مرة في هذا التمرين استخدام الجيل الجديد من المعدات والأسلحة المحلية الصنع تماما وستتم ممارسة اساليب تكتيكية جديدة في الدفاع الجوي ابتكرت نتيجة المراقبة المستمرة للأعداء.

44

إقرأ المزيد 

بدء المناورات الاستراتيجية "القوقاز 2020" بمشاركة روسيا وإيران والصين

اختتام المناورات البحرية المشتركة بين إيران وروسيا والصين

كلمات دليلية

تعليقات