Jul 29, 2020 12:43 Asia/Tehran [Updated: Jul 29, 2020 13:16 Asia/Tehran]
  • مناورات “الرسول الأعظم (ص)- 14” المشتركة للحرس تنطلق في يومها الثاني

انطلقت المرحلة النهائية لمناورات “الرسول الأعظم (ص)- 14” الكبيرة والمشتركة في يومها الثاني اليوم الأربعاء في المنطقة العامة لمحافظة هرمزكان، غربي مضيق هرمز والخليج الفارسي حتى عمق البلاد، ذلك بمشاركة القوتين البحرية والقوة الجوفضائية التابعتين للحرس الثوري.

إيران برس - إيران: وفي اليوم الثاني من المناورات، قامت القوة الجوفضائية للحرس الثوري من خلال استخدام أساليب ومعدات حديثة باستعراض جزء من قدراتها الواسعة في مواجهة تهديدات العدو الافتراضي.

كما أنه تم الكشف عن إنجاز مهم للقوة الجوفضائية في هذه المرحلة من المناورات وهو الإطلاق الناجح للصواريخ البالستية من عمق الأراضي الإيرانية بصورة مموهة تماماً ما يعرض الأجهزة الأمنية والاستخبارية للعدو في المواجهة المحتملة إلى تحد خطير.

وكان تنفيذ العمليات الصاروخية الهجومية وعمليات تسيير القطع البحرية والطائرات المسيرة ضد مواقع العدو وعمليات زرع الألغام الهجومية وقطع خطوط حركة القطع البحرية للعدو الافتراضي وتنفيذ العمليات الصاروخية القتالية وإطلاق صواريخ أرض- بحر من ضمن البرامج المخططة في المناورات في يومها الثاني.

كما يتم خلال المناورة التي انطلقت أمس الثلاثاء، تنفيذ عمليات مراقبة المنطقة القتالية عبر الصور المرسلة من قمر نور الاصطناعي.

يذكر أنه أطلق قمر نور الاصطناعي الثلاثي المراحل كأول قمر عسكري إيراني في 22 نيسان/أبريل 2020 إلى الفضاء بواسطة صاروخ “قاصد” من الصحراء المركزية في إيران من قبل الحرس الثوري ووضع بنجاح في مدار الأرض.

66

اقرأ المزيد

انطلاق المرحلة النهائية لمناورة “الرسول الأعظم (ص) 14”

وزارة الدفاع الإيرانية قادرة على إنتاج أجهزة إلكترونية متطورة

 

 

كلمات دليلية

تعليقات