Dec 28, 2019 19:33 Asia/Tehran [Updated: Dec 29, 2019 14:27 Asia/Tehran]

قال مساعد قائد الجيش الإيراني للشؤون التنسيقية إن المناورة البحرية المشتركة بين إيران وروسيا والصين تجري بقيادة الجمهورية الإسلامية.

إيران برس- إيران: وأوضح الأميرال حبيب الله سياري اليوم السبت في مؤتمر صحفي: تكمن أهمية المناورة البحرية المشتركة بين إيران وروسيا والصين في كون المحيط الهندي إحدى المناطق الإستراتيجية بالعالم لأنه يقع بين ثلاثة مضائق دولية هامة هي هرمز وملقا وباب المندب.  

وتابع: تشرف إيران على المحيط الهندي حيث تعبره ناقلات النفط وبناءً عليه، تُعتبر منطقة المناورة المشتركة كمثلث ذهبي وتُولي إيران أهمية خاصة لهذه المنطقة.

وأعلن طلب منظمات كثيرة من إيران المساعدة على تأمين خليج عدن وقال: فيما يتعلق بتأمين خليج عدن فإننا قمنا بمرافقة خمسة آلاف سفينة تجارية وإنقاذ سفن ثلاثين دولة من أيدي القراصنة من بينها سفينة صينية.

وأضاف القائد البحري الإيراني: التكتيكات والتقنيات التي ننفّذها في مناورة القوة البحرية تُعدّ نموذجًا على المستوى الدولي ويسعى العالم أجمع للحصول على البرامج والتكتيكات التي ننفّذها في عمليات مكافحة القرصنة.

وإنطلقت أمس الجمعة المناورة البحرية المشتركة بين إيران وروسيا والصين في شمال المحيط الهندي وبحر عمان وتستمر لمدة أربعة أيام ومن أهم أهدافها  تبادل الخبرات الأمنية بين الدول الثلاث ومكافحة الإرهاب والقرصنة.

 

22

إقرأ المزيد 

قائد الأمن الداخلي: رسالتنا من المناورة البحرية هي السلام

كلمات دليلية

تعليقات