Oct 07, 2021 11:54 Asia/Tehran [Updated: Oct 08, 2021 10:50 Asia/Tehran]
  • بحضور قائد الثورة الاسلامية.. إقامة مراسم عزاء ذكرى استشهاد الامام الرضا (ع)

أقيمت مراسم عزاء في ذكرى استشهاد الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام، صباح اليوم الخميس، بحضور قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، في حسينية الامام الخميني(رض).

إيران برس - إيران : وفي هذه المراسم، القى حجة الإسلام والمسلمين رفيعي كلمة قال فيها نقلاً عن كلمات وروايات من الإمام الرضا عليه الاسلام عن توقعاته من أتباعه إن انتهاج العقلانية والحكمة في الأمور والاعتدال اي السير في درب الولاية والتجنب عن الافراط والتفريط، وجعل القرآن والسنة ركيزة في الحياة والمجتمع والالتزام بأحكام الشريعة وأداء الواجبات من بين توقعات الإمام الرضا عليه السلام من أتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام.

كما تضمنت المراسم فقرة لاحد الذاكرين الذي أنشد المراثي بمناسبة استشهاد الإمام الرضا عليه السلام.

ويصادف اليوم 30 صفر ذكرى استشهاد الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام الامام الثامن من ائمة اهل البيت الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا.

 أبو الحسن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام وهو ثامن أئمة أهل البيت؛ ومن مكارم أخلاقه عليه السلام أنه ما جفا أحداً بكلامه ولا قطع على أحد كلامه وما رد أحداً في حاجة يقدر عليها ولا مد رجله بين يدي جليسه ولا شتم أحداً من مواليه ومماليكه وخدمه، وكان إذا نصب مائدته أجلس عليها مواليه وخدمه حتى البواب والسائس.

وكان الامام الرضا عليه السلام افضل الناس في زمانه وأعلمهم وأتقاهم وازهدهم وأعبدهم وأكرمهم وأحلمهم وأحسنهم أخلاقا.

يقع المرقد المطهر للامام الرضا عليه السلام في وسط مدينة مشهد والتي تبعد مسافة 924 كم عن العاصمة طهران، ويزور مرقده الشريف ملايين المسلمين من أتباع أهل البيت عليه السلام بمختلف المناسبات الدينية لاسيما ذكرى مولده الشريف واستشهاده المؤلمة.

77

إقرأ المزيد

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية