Aug 12, 2020 14:35 Asia/Tehran [Updated: Aug 12, 2020 15:25 Asia/Tehran]
  • تعليم اللغة الفارسية في جمهورية أذربيجان عبر الإنترنت

أعلنت المستشارية الثقافية للسفارة الإيرانية في جمهورية أذربيجان أنها ستعقد حلقات تعليم اللغة الفارسية عبر الإنترنت بسبب انتشار فيروس كورونا.

إيران برس- آسيا والباسيفيك: وقال المستشار الثقافي في السفارة الإيرانية لدى العاصمة الأذربيجانية باكو، أصغر فارسي، أمس الثلاثاء: ستُعقد حلقات تعليم اللغة الفارسية بمراحلها الابتدائية والمتوسطة والمتقدمة عبر الإنترنت في جمهورية أذربيجان لأول مرة للحد من انتشار فيروس كورونا، وهناك إقبال لافت على هذه الحلقات خاصةً من قبل الشبان.

وواجه تعليم اللغة الفارسية عبر الإنترنت إقبالًا ملحوظًا من قبل متعلميها الأذربيجانيين نظرًا لإغلاق المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى وفرض الحجر الصحي على مختلف المناطق في جمهورية أذربيجان.

وتابع: إضافةً إلى حلقات تعليم اللغة الفارسية، هناك حلقات أخرى تُعقد عبر الإنترنت في الجامعات الأذربيجانية تُدرّس فيها مواد “أبحاث في اللغة الفارسية” و“التعرف على إيران” و“اللغة الفارسية وآدابها”.

وحاليًا يتمّ تعليم اللغة الفارسية في عدة جامعات ومعاهد علمية بجمهورية أذربيجان منها جامعة باكو وجامعة تدريب المعلمين وجامعة الخزر والجامعة الإسلامية ومؤسسة الاستشراق والمعهد الوطني للعلوم وعدة مدارس دينية.

22

إقرأ المزيد 

تعليم اللغة الفارسية في جامعة الكويت الحكومية

الدور الهامّ للغة الفارسية في تعاملات طريق الحرير

كلمات دليلية

تعليقات