Dec 29, 2021 13:48 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2022 21:02 Asia/Tehran]
  • إيران تدين العدوان الصهيوني الأخير على الأراضي السورية

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عدوان الكيان الصهيوني المتكرر على الأراضي السورية خاصة استهداف حاويات المواد الغذائية والدوائية في ميناء اللاذقية.

إيران برس - الشرق الأوسط : وحسب ما أفاد به قسم الإعلام بوزارة الخارجية اليوم الأربعاء فإن “سعيد خطيب زاده” اعتبر عدوان الكيان الصهيوني على سوريا بأنه اعتداء على دولة عضو في الأمم المتحدة وانتهاك صارخ لسيادة البلاد، كما أنه مثال واضح لأهداف الكيان الصهيوني في خلق الأزمات وإثارة الفوضى في المنطقة.

وأكد خطيب زاده أن قادة الكيان الصهيوني لا يتحملون استتباب الأمن والاستقرار والهدوء في المنطقة ويرون أمنهم في ضرب الأمن الإقليمي وفي شن اعتداءات متكررة على الأراضي السورية بذرائع فارغة ولا أساس لها ضاربا جميع القوانين والقرارات والمعايير الدولية عرض الحائط.

واعتبر أن الدفاع الشرعي والمتبادل أمام الإجراءات العدوانية حق للحكومة والشعب السوري المقاومين، داعياً الدول والأوساط الدولية لاتخاذ إجراءات لازمة منعا لتكرار هذه الاعتداءات التي تعرض السلام والأمن الإقليميين للخطر ذلك أن التزام الصمت أمام هذه التصرفات العدوانية سيكون حافزا وضوءًا أخضر لهذا الكيان للتمادي في إجراءاته العدوانية.

66/ 33

اقرأ المزيد

دمشق تؤكد على إعادة الجولان المحتل بشكل كامل

المقداد: سوريا لن تستسلم لمن تآمر عليها

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية