إيران برس - أسيا والباسيفيك : وخلال حفل افتتاح جزء من ممر “الشمال-الجنوب” في محافظة سيونيك الأرمنية، صرح السيد حميد بورمحمدي، رئيس منظمة التخطيط والموازنة الإيرانية، بأن التنمية والازدهار الإقليمي لا يمكن تحقيقهما إلا في ظل بيئة تسودها الطمأنينة والأمن.
وأشار بورمحمدي إلى أن نهج إيران تجاه التحولات في منطقة القوقاز يستند إلى سياسة ثابتة وأصيلة، تقوم على تعزيز الروابط الاقتصادية بين دول المنطقة مع الالتزام التام بمبادئ القانون الدولي واحترام الحدود الدولية، مشدداً على أن استقرار المنطقة يمثل مصلحة مشتركة تتطلب تعاوناً يراعي سيادة الدول.
kobra aghaei