قالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان ردًا على الانتهاك الأمريكي لاتفاق الهدنة بين طهران وواشنطن، إن الجمهورية الإسلامية ستدافع عن السيادة والأمن والمصالح الوطنية بكل قوة.

وأعلنت الخارجية في بيانها: ندين بأشد العبارات الغارات التي شنها الجيش الأمريكي الإرهابي مساء الجمعة على عدة مناطق في الشواطئ الجنوبية الإيرانية، الغارات التي تعدّ انتهاكًا للفقرة 4 من المادة 2 لميثاق الأمم المتحدة وكذلك انتهاكًا صارخًا للمادة الأولى من مذكرة التفاهم لإنهاء الحرب المفروضة بتاريخ 18 حزيران/يونيو الجاري.

وأضافت: ستدافع جمهورية إيران الإسلامية بكل قوة عن سيادتها وأمنها ومصالحها الوطنية وجاءت العمليات الدفاعية للقوات المسلحة الإيرانية المقتدرة ضد أهداف مرتبطة بالقوات الأمريكية المعتدية في هذا السياق.

 

 

 

 

manouchehr mahdavi