Jul 27, 2022 13:34 Asia/Tehran [Updated: Aug 14, 2022 14:54 Asia/Tehran]

مشهد – إيران برس: يُقام حاليا المعرض الوطني الحادي عشر للحرف اليدوية والفنون التقليدية في المقر الدائم للمعارض الدولية بمدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية، شمال شرقي إيران.

ويتمثل الهدف من إقامة المعرض الوطني للحرف اليدوية والفنون التقليدية بمدينة مشهد في عرض الفنون الإيرانية الأصيلة في شكل الحرف اليدوية المختلفة والمنتجات الفنية التقليدية والمحلية في مختلف المناطق الإيرانية وكذلك الترويج للسياحة.

واعتبرت نائبة وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الإيراني في شؤون الحرف اليدوية والفنون التقليدية ‘‘مريم جلالي’’ في تصريح خاص مع وكالة إيران برس الدولية للأنباء، أن الصناعات اليدوية هي أساس ازدهار السياحة.

وتم عرض منتجات الصناعات اليدوية لمختلف المحافظات الإيرانية بما في ذلك الفُسَيفِساء وفن حك النقوش على المعدن وفن الخاتم والكليم والسجاد اليدوي ولوحة السجاد والمنسوجات التقليدية.

وفي هذا المجال قالت إحدى المنتجات في صناعة الكليم ‘‘إبراهيم نيا’’ في مقابلة مع مراسل وكالة إيران برس الدولية للأنباء، إن الكليم نسيج من الصوف وعمره أكثر من ألف سنة ويستعمل في قطاعات مختلفة.

وأضافت الفنانة الإيرانية أن تصميمات الكليم مستوحاة من الطبيعة، وهذا الفن الإيراني الجميل يثير اهتمام السياح الأجانب.

بدوره اعتبر منتج في مجال فن الخاتم بمدينة اصفهان في تصريح مع وكالة إيران برس أن فن الخاتم من الفنون الجميلة للصناعات اليدوية الإيرانية ويعود تاريخه إلى ما قبل 700 عام ومن أصعب الفروع في الحرف اليدوية.

وبدأ المعرض الوطني للحرف اليدوية والفنون التقليدية أعماله أمس الثلاثاء ويستمر حتى 29 يوليو/ تموز 2022 واستقبله الفنانون والمواطنون والسياح.

33

اقرأ المزيد

معرض الحرف اليدوية في مدينة يزد

انطلاق أعمال المعرض الدولي للصناعات اليدوية والسياحة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية