Sep 06, 2021 20:38 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 21:18 Asia/Tehran]
  • فوائد الزنجبيل المذهلة لتعزيز جهاز المناعة لمقاومة كورونا

شاي الزنجبيل هو أحد المشروبات الدافئة التي يُعتقد أن لها العديد من الفوائد الصحية والجمالية، وهو نبات عرفه الإنسان قبل أكثر من 5 آلاف عام.

إيران برس - منوعات : يمكن القول إن نبات الزنجبيل له تاريخ طويل في استخدامات تهدئة الجهاز الهضمي، إذ يمنع الغثيان فضلاً عن كونه عنصراً داعماً وموصى به لمكافحة مرض ‘‘كوفيد-19’’ لتعزيزه صحة جهاز المناعة.

شاي الزنجبيل

والنباتات العشبية الطبيعية تساعد الجسم على تحقيق الصحة المثالية والحفاظ عليها بما في ذلك تقوية جهاز المناعة لاسيما في ظل تفشي جائحة كورونا، لما يحتويه على مضادات الأكسدة القوية والزنجبيل يعد من مضادات الميكروبات الطبيعية فهو يعد مثل مضاد حيوي طبيعي ومضاد للالتهابات.

يحتوي الزنجبيل على الزنجبين الذي يذيب الطفيليات وبيضها، ويخفف شاي جذر الزنجبيل من بعض آلام الحلق، كما أنه يقتل الفيروسات الباردة، بالإضافة إلى أنه يمنع إنتاج السيتوكينات التي تسبب الألم والتورم، ويكافح الشعور بالقشعريرة والحمى.

ومن فوائد أخرى للزنجبيل هي أنه محفز للدورة الدموية وقد يساعد في منع النوبات القلبية، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنه يمنع جلطات الدم الداخلية، وقد يمنع السكتات الدماغية المصغرة كما أن له بعض الخصائص العلاجية لارتفاع ضغط الدم.

خسارة الوزن الزائد، والوقاية من مرض السرطان، وتحسين صحة الدماغ، و تخفيف حدة الأعراض المرافقة لالتهابات المفاصل من فوائد أخرى لشاي الزنجبيل.

22/33

اقرأ المزيد

ما فوائد شاي البابونج؟

تعرف على الخصائص الصحية لعصير الرمان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية