May 04, 2021 07:49 Asia/Tehran [Updated: May 04, 2021 10:34 Asia/Tehran]
  • مراسم إحياء ليلة القدر الثانية في المدن الإيرانية

مشهد – إيران برس: أقيمت مراسم إحياء الليلة الحادية والعشرين وهي الليلة الثانية من ليالي القدر في مختلف المدن الإيرانية بما فيها في مشهد المقدسة وتبريز وشيراز بحضور المستغفرين والتائبين.

وأحيا سكان مدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية شمال شرقي إيران وزوار مرقد الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام مراسم الليلة الثانية من ليالي القدر وذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في الفناء المكشوف لضريح الإمام الثامن عند المسلمين الشيعة وفقًا للبروتوكولات الصحية للحد من تفشي جائحة كورونا.

وفي مدينة تبريز مركز محافظة آذربايجان الشرقية أقيمت مراسم إحياء الليلة الثانية من ليالي القدر في مصلى الإمام الخميني (ره) بحضور سكان المدينة والصائمين الذين ابتهلوا إلى ربهم بوضع المصاحف على رؤوسهم وقراءة دعاء الجوشن الكبير.

وفي مدينة شيراز مركز محافظة فارس جنوبي إيران شهد المرقد المقدس لأحمد بن موسى شاهجراغ إقامة مراسم ليلة القدر بمشاركة سكان شيراز وزوار المرقد وبمراعاة البروتوكولات الصحية.

ويهم الناس في العالم الإسلامي إلى إحياء ليالي القدر ويبتهلون إلى ربهم في ليالي القدر الثلاث بوضع المصاحف على الرؤوس وقراءة دعاء الجوشن الكبير.

المصوران: وحيد بور رضوي وطاهره رخ بخش

33

اقرأ المزيد

مراسم أول ليلة القدر بمدينتي شيراز وأردبيل

مراسم إحياء ليلة القدر الثالثة في إيران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية