May 01, 2021 09:43 Asia/Tehran [Updated: May 13, 2021 14:56 Asia/Tehran]
  • المصورة: زهراء محب احمدي
    المصورة: زهراء محب احمدي

من الشائع استخدام زهر النارنج في صنع العديد من الحلويات والعطور بسبب رائحته اللطيفة لكن له فوائد صحية ونفسية إضافة إلى فوائد ماء الزهر لإرواء العطش في شهر رمضان المبارك.

إيران برس - إيران:  والعطش من أكثر الأمور التي تجعل الصائم متعبًا وغير قادر على القيام بمهماته اليومية خلال شهر رمضان خاصة في فصل الصيف، فإن الجسم في هذا الفصل يفرز العرق ويحتاج للسوائل أكثر من فصول السنة الأخرى، لذلك يصبح بحاجة ماسة لتعويض السوائل المفقودة، وحتى يكون الصائم في حالة صحية جيدة.

أزهار النارنج (ماء الزهر)

يذكر أنه لا يمكن تعويض الماء بمشروب آخر، من الأفضل أن يشرب الصائم كميات قليلة من الماء في فترات متقطعة من الليل؛ اي في الفترة بين الفطور والسحور، واذا كنت ممن لا يرغبون بالماء، يمكنك إضافة بعض النكهات الطبيعية الصحية لكوب الماء مثل ماء الزهر وهو اقتراح جيد لإرواء العطش للصيام في الصيف.

للحصول على ماء الزهر لا بد من المرور بعملية تقطير الزهر وهو يستعمل في صنع الحلويات والعطور وللتداوي من ضربة الشمس والآلام المعوية أو لأقنعة البشرة والتجميل.

فوائد ماء لزهر الصحية والنفسية:

ماء الزهر يخفض ضغط الدم، و مهدئ للأعصاب، ويقوي المعدة، ويزيل التشنجات، ويساهم في تخفيف حدة السعال، ويحسن جودة النوم، ومفيد ومنعم للبشرة وماء زهر مفيد للأطفال المصابين بالمغص.

33/ 66

اقرأ المزيد

حلاوة الطحين الإيرانية على موائد الإفطار الرمضانية

نصائح لتجنب العطش خلال الصيام برمضان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية