Feb 24, 2021 18:04 Asia/Tehran [Updated: Apr 17, 2021 22:19 Asia/Tehran]

طهران _ إيران برس : قال المتحدث باسم دائرة الغذاء والدواء بوزارة الصحة الإيرانية، إنه بعد التقييم الناجح للمرحلة الأولى من حملة التطعيم الشامل المضاد لفيروس كورونا، قد انطلق بالفعل المرحلة الثانية من حملة التطعيم الوطنية.

وأضاف كيانوش جهان بور، اليوم الأربعاء، في تصريح خاص مع وكالة إيران برس الدولية للأنباء، عن بدء المرحلة الثانية من خطة التطعيم الشامل في البلاد، حيث تم في المرحلة الأولى من التطعيم العام تلقيح 10 آلاف من الموظفين الطبيين والمهنيين الصحيين في وحدة العناية المركزة.

وتابع المتحدث باسم إدارة الغذاء والدواء بوزارة الصحة الإيرانية، إنه تم توزيع جرعات من لقاح كورونا في جميع أنحاء البلاد، مضيفًا أنه في المرحلة الثانية من حملة التطعيم الشاملة، سيتم تطعيم 100 ألف شخص من الكادر الطبي بلقاح سبوتنيك الروسي.
وأوضح جهان بور، أن تلقيح الكادر الطبي ضد فيروس كورونا سيزداد كل أسبوع مع وصول شحنات جديدة من اللقاح، وعلى الأرجح سينتهي تطعيم الكادر الطبي بنهاية العام الهجري (1399).
وصرح المتحدث باسم إدارة الغذاء والدواء بوزارة الصحة الإيرانية، عن نتائج المرحلة الأولى من التجربة السريرية للقاح "كوو إيران بركت" ،قائلاً: لحسن الحظ لم يلاحظ أي آثار جانبية خطيرة في المرحلة الأولى من التجربة السريرية لـلقاح الإيراني  "كوو إيران بركت ".
وأكد جهان بور، على أن النتائج الأولية للمرحلة الأولى من التجربة السريرية للقاح "كوو إيران بركت" كانت ناجحة، مضيفا أنه في الأيام المقبلة ستبدأ المرحلتان الثانية والثالثة بالتجربة السريرية للقاح في البلاد.

88/ 33

إقرأ المزيد

لقاح كورونا الإيراني مستعد للدخول في المرحلة الثانية للاختبارات البشرية

إيران ستشغّل خط إنتاج لقاح ’سبوتنيك في‘ الروسي المضاد لكورونا

إيلكوروناران تؤكد فاعلية لقاح مؤسسة ‘رازي’ المضاد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية