Feb 21, 2021 17:18 Asia/Tehran [Updated: Feb 21, 2021 20:04 Asia/Tehran]
  •  لقاح كورونا الإيراني مستعد للدخول في المرحلة الثانية للاختبارات البشرية

أعلنت المجموعة البحثية للقاح كورونا الإيراني المسمى "كو إيران بركت" أن اللقاح جاهز تمامًا لدخول المرحلة الثانية من الاختبار البشري.

إيران برس - إيران : وقالت الخبيرة المشرفة على التجربة السريرية للقاح " كو إيران بركت" مينو محرز ، اليوم الأحد إن النتائج لاختبار اللقاح كانت جيدة جدا و "بعد الحقن وتقديم النتائج ، من المحتمل أن ندخل الأسبوع المقبل االمرحلة المقبلة ونقيم التأثير".

وأضاف محرز " أنه مع كل العقوبات ، تم إنتاج وبناء البنية التحتية لصناعة اللقاحات ، والآن أنشأت هذه المجموعة هذه الإمكانيات".

وقال رئيس مجموعة إنتاج لقاح كورونا في الهيئة التنفيذية للإمام الخميني (ره) انه "نظرًا لنجاح مرحلة البحث والمرحلة الأولى من الاختبارات البشرية، ستتوفر أرضية إنتاج 10 ملايين جرعة من لقاح " كو إيران بركت " بحلول نهاية الربيع القادم ".

وقال فريد نجفي ، نائب وزير البحث والتكنولوجيا بوزارة الصحة والتعليم الطبي الإيرانية: "من المحتمل أن تبدأ المرحلة الثالثة من التجربة السريرية للقاح الإيراني الكوبي في غضون الشهر المقبل".

وأضاف نائب وزير البحث والتكنولوجيا في وزارة الصحة والتعليم الطبي في إيران: "أن اللقاح الكوبي المقرر إنتاجه بالتعاون مع إيران مر بالمرحلتين الأولى والثانية في كوبا ومن المقرر أن تجري المرحلة الثالثة من التجارب والتي سيخضع لها حوالي 30 إلى 40 ألف شخص بصورة متزامنة في إيران وكوبا.

وبدأت المرحلة الأولى للحقن البشري للتجارب السريرية لأول لقاح مضاد لكورونا طوره باحثون إيرانيون تحت عنوان "كو إيران بركات" في 29 ديسمبر على متطوعين.

44

إقرأ المزيد 

آخر مستجدات كورونا في إيران

كورونا يحصد أرواح 68 مواطنًا في يوم واحد

إيران ستشغّل خط إنتاج لقاح ’سبوتنيك في‘ الروسي المضاد لكورونا

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية