Feb 19, 2021 17:00 Asia/Tehran [Updated: Feb 19, 2021 17:03 Asia/Tehran]
  • إيران ستشغّل خط إنتاج لقاح ’سبوتنيك في‘ الروسي المضاد لكورونا

قال رئيس مكتب رئاسة الجمهورية في إيران إن البلاد ستشغّل قريبًا خط إنتاج اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد ’سبوتنيك في‘.

إيران برس - إيران: وأشار ’’محمود واعظي‘‘ اليوم الجمعة إلى شراء إيران للقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد وتوافق طهران وموسكو على الإنتاج المشترك للقاح وقال: تم التوافق على تشغيل خط إنتاج اللقاح الروسي المضاد لكورونا في إيران أثناء الزيارة التي قام بها رئيس منظمة الغذاء والدواء التابعة لوزارة الصحة الإيرانية إلى موسكو مؤخرًا.

وأشار أيضًا إلى الجهود التي تبذل في إيران لإنتاج لقاحات وطنية ضد فيروس كورونا وأضاف: لقاح ’’باستور‘‘ الإيراني اجتاز مراحله واحدة تلو أخرى بنجاح بحيث بدأت كوبا في تطعيم مواطنيها باللقاح الإيراني ومن المقرر تشغيل خط إنتاج هذا اللقاح في إيران قريبًا.

وأعلن عن استيراد إيران لـ 250 ألف جرعة من لقاح ’’سينوفارم‘‘ الصيني وقال: بالإضافة إلى ذلك، هناك مفاوضات تجريها إيران مع الهند لشراء اللقاح الهندي الذي اجتاز مراحله التجريبية في جامعة أكسفورد وتنتجه حاليًا عدة دول من بينها السويد.   

هذا وقال رئيس مركز التجارب السريرية التابع لجامعة طهران لعلوم الطب، حامد حسيني، اليوم إن المرحلة الأولى من إجراء التجارب السريرية للقاح ’’كوف إيران بركت‘‘ الإيراني تمّ الانتهاء منها بنجاح.

22

إقرأ المزيد

4.450 ملايين جرعة من لقاحات كورونا في طريقها إلى إيران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية