Jul 03, 2020 08:15 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • مندوب إيران الدائم في الأمم المتحدة يدعو إلى إلغاء الحظر لمكافحة فيروس كورونا

طالب مندوب إيران الدائم في الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، مساء أمس الخميس خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي لدراسة أزمة تفشي فيروس كورونا، بإلغاء الحظر الأمريكي الأحادي الذي يُضعف قدرة الدول المستهدفة على مكافحة الفيروس. 

ایران برس - أميركا : وأضاف “مجيد تخت روانجي“ أن الأمراض المعدية التي تشكل نسبة عالية من الوفيات، تترك تأثيرات سلبية على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للبلدان التي تواجه نزاعات وتؤدي إلى المزيد من أوضاعها المعقدة، في إشارة إلى بعض المشاكل الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في المنطقة خاصةً في سوريا واليمن.

وتابع مندوب إيران الدائم في الأمم المتحدة: إيران باعتبارها إحدى الدول المتأثرة بفيروس كورونا والمستهدفة بالحظر الأميركي، تدرك جيدًا أن إجراءات الحظر هذه التي تحول دون استيراد المعدات الطبية تُضعف قدرة الدول المستهدفة على مواجهة كورونا.
وأوضح: إجراءات الحظر تستهدف المرضى أكثر من غيرهم وتُثبت إلى أي مدى هي غير أخلاقية وغير إنسانية وغير مشروعة.
وأكد الدبلوماسي الإيراني أن الوباء هو العدو المشترك للمجتمع البشري والسبيل الوحيد لمواجهته هو التضامن العملي والتعاون العالمي، لذا فإن أي حظر مفروض يضرّ بمصالح العالم كله، ويجب على المجتمع الدولي دراسة تأثيرات هذا المرض في الدول التي تواجه نزاعات مسلحة، إلى جانب دراسة تداعيات إجراءات الحظر الأحادية عليها أيضًا.
88*77

إقرأ المزيد

تخت روانجي: على أمريكا تحمل مسؤولية قصف “سردشت” كيمياويًا

تخت روانجي یرد على المشاورات الأميركية المناهضة لإيران في مجلس الامن

تخت روانجي: الادعاء الأميركي بشأن مشاركة اميركا في الاتفاق النووي مضحك

كلمات دليلية

تعليقات